تعرف على الوجبات المدرسية للتلاميذ حول العالم وقارنها بوجبتك المدرسية



تعرف على الوجبات المدرسية للتلاميذ حول العالم وقارنها بوجبتك المدرسية

تختلف الدول حول العالم من حيث درجة ثرائها أو فقرها، وهذا بالطبع له انعكاسات عدة على مختلف المظاهر الحياتية في هذه الدول. ومن ضمن هذه الجوانب هو التعليم والاهتمام بالتلاميذ. وحيث أن التغذية من أهم العوامل الضرورية للطفل حتى يستطيع أن يتعلم بطريقة جيدة.


تولي الدول المتقدمة اهتماماً خاصاً بتغذية تلاميذها تغذية سليمة وصحية، وكلّ حسب مقدرتها المادية. فنجد بطبيعة الحال أن وجبة الطفل في المدارس الأوروبية تختلف تماماً عنها في المدارس الأسيوية أو حتى الأفريقية. فكل دولة تنفق على تلاميذها حسب ميزانيتها وقدرتها. ونجد في هذا المقال تنوع هذه الوجبات في أكثر من دولة حول العالم، وبالطبع فإن بعضاً منها يثير شهيتك والبعض الآخر يثير شفقتك. ولكن يبدو أن السمة الغالبة هي الرضاء بما وهبهم الله إياه. لا نطيل عليكم ونترككم مع الصور التوضيحية، ولا تنسوا ترك تعليقكم بالأسفل مع ذكر الوجبة التي كنت أو لازلت تتناولها في دراستك.


في انجلترا: معكرونة مع بروكلي وشرائح الخبز مع الفواكه، أو أرز مع قرنبيط مع خضروات، وكعكة الاسفنج مع كسترد وموز.


في أسبانيا: شوربة الخضار، لحم مع سلطة، وقطعة خبز و برتقالة و موزة وماء.


أو ساندويتش جبن مشوي على قطعة خبز الحبوب مع سلطة ذرة و جزر وكمثرى معلبة أو صلصة التفاح


في كوبا: أرز مع كروكيت الدجاج، و قطعة قلقاس وشوربة البازلاء الصفراء


أو شوربة الخضار ولبن زبادي وموز وماء لرياض الأطفال


في الأرجنتين: لحم مغطي بالبيض وخبز وبطاطا


في فرنسا: أرز وسلمون شريحة خبز وسلطة كرفس وجزر وبرتقال ودوناتس


في الولايات المتحدة: سلطة بها دجاج منخفض الصوديوم، ولفة من الحبوب الكاملة، وفلفل أحمر طازج وكزبرة


في الهند: كعك ولفت ومانجو


في مالي: كعك مقلي


في الضفة الغربية: خبز محشو زيت زيتون وزعتر بالإضافة إلى مزيج من الأعشاب والتوابل.


في إندونيسيا: أرز وشوربة اللحم المفروم وخضار وتويفو.


في سنغافورة: وجبات خفيفة من الفواكه والخبز مع فاصوليا طبيعية وحساء الشعير.


في باكستان: بيض وقطع دجاج وخبز وأرز أو معكرونة بالإضافة إلى بعض الخضروات ولحم الضأن أو اللحم البقري المفروم.


في الإكوادور: شطيرة لحم خنزير وجبن وطماطم وخس وشراب الشوفان وتفاحة


ما تعليقكم؟


صور مباني تم بناؤها بشكل يثير السخرية. كيف تمت الموافقة على بنائها من الأساس!



صور مباني تم بناؤها بشكل يثير السخرية. كيف تمت الموافقة على بنائها من الأساس!

في ظل الوقت الذي تحاول فيه معظم الدول الكبيرة والغنية بتحدي نفسها عن طريق التطاول في البنيان وبناء أفضل المباني وأكثرها جودة وجمالاً وفناً، إلا أنه في الجانب الآخر من العالم نجد أنه يوجد سباق من نوع آخر وهو سباق كيف تقوم ببناء مبنى فاشل، فنجد العديد من الأخطاء الكارثية التي لا يقع فيها طالب في عامه الجامعي الأول في كلية الهندسة! 

حيث نجد العديد من المباني تم بناؤها بشكل غير منطقي أو بطريقة عشوائية أو حتى بدون منطق على الإطلاق! فكم من مرة وأنت تسير في بلادنا الحبيبة وجدت بناء قائم في مكان غير صالح أو بارتفاع غير صالح أو حتى التشطيب النهائي للمبنى سيء أو قبيح!! 

والأمثلة التي سنعرضها عليكم بالأسفل هي لبعض هذه المباني الغير منطقية على الإطلاق والتي في معظم الأحيان تدعو للسخرية والتعجب من الإصرار على الفشل في طريقة بنائها. بعض من هذه الصور من بلاد عربية لا نذكرها منعاً للإحراج والبعض الآخر من أماكن متفرقة من حول العالم. البعض يشكك في مصداقية هذه الصور أو انه تم التعديل عليها. حقيقة وللأمانة نحن غير متأكدون 100% منها، ولكن رأينا أن نشارككم بها ونستطلع رأيكم فيها. نترككم مع الصور ولا تنسوا اخبارنا برأيكم في التعليقات بالأسفل.

ألا يعرفون أنه يجب أن يكون لكل مبنى مكاناً منفرداً!


أتسائل كيف يعيش الناس في هذا المبنى؟!


المزيد من المباني الرفيعة إلى حد ينافي المنطق



برج بيزا المائل ربما يغار على سمعته إذا سمع بأمر هذا البرج


هل يرى أحدكم وجود أي تجويف يمكن أن يعيش الإنسان فيه؟


إما عمود الإنارة في مكان غير صحيح أو أن هذا المنزل مخالف ومتعدي على أرض الدولة.


هل يتكون المنزل من غرفة واحدة أم ماذا؟


أين عامل الأمان؟


وكيف سيحصل سكان هذا البيت على التهوية والإنارة الطبيعية؟!


ما رأيكم؟


صور أشباه رؤساء مصر السابقين تدعيماً لنظرية "يخلق من الشبه اربعين"



 صور أشباه رؤساء مصر الخمسة

كلنا نعرف المثل القائل "يخلق من الشبه أربعين" وتعددت النظريات القائلة بأنه يوجد أشخاص يشبهونك تماماً يعيشون في مكان ما ولكنك لم تقابلهم في حياتك وربما لن تقابلهم طيلة حياتك. 

الأمر يختلف عندما يكون التشابه بين شخصين أحدهما مشهور لأنه بسبب شهرة الأول يشتهر الثاني بسبب أنه فقط يشبه الشخص المشهور. وقد رأينا بالفعل منذ القدم وجود تشابهات عديدة جداً بين أشخاص بعضهم معروفون والبعض الآخر مغمورون. وقد يكون الإنسان شبيهاً لفنان معين أو مذيع أو شخص مشهور، لكن الأمر يختلف تماماً عندما تكون تشبه أهم رجل في الدولة وهو الرئيس. 

فالأمثلة التي نعرضها عليكم اليوم هي لأشخاص يشبهون رؤساء مصر، ولكل شيء نعمة ونقمة، حيث أن الشخص الشبية بالرئيس ينعم بمحبة محبي الشخص الأصلي ولكنه أيضاً يحظي بحظه من سخط الساخطين على الشخصية الأصلية. وفي الأسفل نعرض عليكم أشخاص يتشابهون إلي حد كبير جداً مع رؤساء مصر بداية من جمال عبد الناصر وحتي الرئيس السابق محمد مرسي. تفحص الصور جيداً واخبرنا في التعليقات بأي الأشخاص الذي تعتبره أقرب في الشبه من الشخصية الأصلية.

شبيه الرئيس السابق جمال عبد الناصر

 
 
شبيه الرئيس السابق أنور السادات، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشخص يشارك بفاعلية في المناسبات الشعبية وهو متقمّص شخصية الرئيس الراحل بكل تفاصيلها ويعيش كما لو أنه يمثل دوره في فيلم سينمائي.


شبيه الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ربما تتطابق نظرة هذا الشخص بنظرة الرئيس السابق.


شبيه الرئيس السابق محمد مرسي 


أخبرنا أي شخص تراه أكثرهم من حيث التشابه؟


الإعجاز الإلهي في الكون



الإعجاز الإلهي في الكون

مع تقدم العلم كل يوم أكثر من اليوم السابق له فإنه يتبين لدي مدي اتساع وعظمة الكون بما يحوية من كواكب ومجرات وشموس، وكلما اعتقد العلماء بأنهم قد وصلوا إلي مبتغي الكون ونهايته، وجدوا أنهم لم يكتشفوا إلا حبة رمل في صحراء شاسعة. 


يا الله ما هذا الكون العجيب المليء بالأسرار الذي يدل علي عظمة خالقه ويضحد كل الشبهات التي أثارها بعض فاقدي العقل بأن الكون قام عن طريق الصدفة أو أنه لا يوجد خالق لكل هذا، فأي كلام هذا الذي يعقله إنسان كلما نظر في موضع وجد أثر لقدرة الخالق العظيم الجبار! 

وقد استطاع العلماء تصوير بعض الصور الفضائية التي تبرز وتوضح ليس فقط عظمة وقدرة الخالق ولكن أيضاً جمال هذا الكون والفضاء الفسيح، فهذا الكون بكل كواكبه ومجراته وشموسه يرسم أجمل لوحة من إبداع الخالق في السماء التي لا يعلم منتهاها إلا هو سبحانه وتعالى. فيا لجمال هذا الكون ويا لعظمة الخالق الذي خلق فأبدع وله الحمد الذي مكّن الإنسان من اكتشاف ولو جزء ضئيل من جمال وأسرار هذا الكون. وعندما تنظر للكون الفسيح تدرك مدي ضئالة الانسان وأنه لم يصل أبداً إلى الحد الذي يجعله يتكبر أو يتجبر أو يدّعي بأنه قد علم وهو بكل ما وصل إليه من العلوم (جاهل). لنتفكر أكثر ولنتدبر أكثر ولندرس العلوم ولننمي مداركنا لنفهم أكثر من أسرار هذا الكون الجميل.