كيف تتجنب التعب أثناء الصيام



نصائح أثناء الصيام


إن من أفضل شهور الله هو شهر رمضان الكريم الذي له منزلة خاصة في قلوب جميع المسلمين. ولكن كما تعلمون فإن هذا الشهر الكريم يوافق شهور الصيف في هذه الأعوام، لذا وجب علينا التنبية لإتخاذ الإحتياطات الهامة أثناء الصيام. 

  • من هذه الإحتياطات هي تجنب الوقوف في الشمس لفترات طويلة وتجنب التواجد في أماكن غير جيدة التهوية أو الحارة حيث أنها تستنفذ منك كمية كبيرة من السوائل الموجودة في جسمك والتي يطرحها جسمك لمحاولة تبريد جسمك المتأثر بالحرارة. 
  • شيء آخر يجب أن ننتبه له وهو أنه يجب علينا دائماً أن نتجنب كثرة الكلام والحوارات والنقاشات والجدالات حيث أنها عوضاً عن أنها تجعل فمك وحلقك جافاًُ بسبب كثرة الحديث فهي أيضاً تهبط من صحتك العامة وتقلل من مستوي طاقتك. فيجب علينا تجنب اللغط وكثرة الكلام الذي لا فائدة منه. 
  • يجب أيضاً أن نتجنب التسحر بمأكولات تثير العطش مثل الحوادق أو المأكولات التي تحتاج لكثير من المياة بعدها مثل الأسماك علي سبيل المثال. وأيضاً تجنب أن تتسحر علي أطعمة ثقيلة وصعبة الهضم حيث يؤدي ذلك إلي تخمة وعسر هضم في معدتك ويصيبك بعد ذلك بحموضة والتي لن تجعلك تهنأ بصومك حيث أنها تكون كالنار المشتعلة في البطن. 
  • يجب أن نهتم بالأغذية التي تمد الجسم بالطاقة طوال فترة الصيام مثل البقوليات ويجب أن نهتم بأكل الزبادي وباقي المأكولات الملينة ومشروب اللبن الرائب حتي لا يحدث إمساك. وتجنب أيضاً القيام بمجهود إضافي أثناء وقت الصيام وافعل فقط ما تدعوك إليه الحاجه حتي لا تشعر بالجوع بسرعة. جعله الله شهر يمن وبيركة ووفقنا وإياكم على صيامه وقيامه وكل عام وأنتم بخير.



من أغرب قطع الآثاث في العالم



مجموعة من أغرب الآثاث

من منا لا يحلم أن يقتني في منزله قطع من الأثاث التي تجذب الأنظار التي تزين شكل المنزل سواء بجمالها أو بغرابتها. واستغل البعض هذا الشغف بأن قاموا بتصميم قطع من الأثاث غريبة الشكل وربما لا تصلح للاستخدام غير انها قطع تعمل كتحفة فنية في المنزل. 

جمعنا لكم مجموعة من أغرب قطع الأثاث لنعرضها عليكم. وتتجلي في هذه القطع خيال صانعها وبراعته في التصميم بالإضافة إلي الإبتكار وعدم الإلتزام بالنمط المحدد لقطع الأثاث والمعروف في جميع أنحاء العالم. فمهندسو الديكور يبهرونا كل يوم بالجدي في عالم الأثاث بل ويبتكرون تصميمات لا تخطر على البال، لنأخذ التصميمات بالأسفل على سبيل المثال. نرجو منكم ترك تعليقكم بخصوص هذه الأشكال في الأسفل وإخبارنا أيها شد انتباهكم أكثر.

هل قُتل أحدهم على هذه الطاولة؟


لا أدري هل هذا التصميم عصرياً أم يعود للعصر الحجري؟


عندما أنام أكون عبارة عن إضافة داخل ساندوتش. حرفياً


هل ستقرأ اليوم؟ حسنا، لو كان هذه شكل مكتبة كتبي


هل تريد الجلوس على بقرة؟ حسناً، إليك هذا


رغم كل شيئ، لا أعتقد أنه مريحاً لمن يجلس عليه


تفاصيل هذا الكرسي كثيرة، ولكني أراها بلا داعي


لا أعلم، لكنني أريد واحداً من هذه الأسرّة




بالفيديو: تمساح يتحرك حتي بعد قطع رأسه



 تمساح يتحرك حتي بعد قطع رأسه

تداول بعض مستخدمي الفيس بوك فيديو يظهر به تمساح وهو يقوم بتحريك عينيه ويستجيب عند لمسهما وأيضاً يستطيع فتح فمه كما لو كان يعيش ولم يمت وكإن قطع رأسه لم يكن كافٍ لتأكيد موته. 

لكن الصدمه هي أنه يستطيع فعل كل ذلك وهو مقطوع الرأس أي لا يوجد غير رأسه فقط ومع ذلك لا تزال هذه الوظائف الحيوية تعمل بل ويستطيع التحرك كما لو كان حيأ. شيء عجيب حقاً ولا نعرف له تفسير. 

المعروف أنه بقطع الرأس تنتهي الحياة في ثوانٍ معدودة ولكن في حالة هذا التمساح ظل هكذا ولا نعلم إلي متى ظلت فيه الروح وهل سبب تحريكه لفكيه هو أن روحه لا تزال في جسده أم لأنها مجرد ارتدادات عصبية كهربية وردود أفعال حيوية لكنه قد فارق الحياة؟ حقاً لا نعرف، وهذا الموضوع ليس بجديد، فمثلاً عند ذبح البط أو الأوز يظل يتجول فترة كبيرة جداً حتى ورأسه مقطوعه، بل ويكون واقفاً على قدميه! وهو ما لا نستطيع تفسيره والله أعلم بتفسيره الحقيقي. 

فسبحان الله الخالق القادر علي كل شيء. منتظر أرائكم بالتعليقات في الأسفل.

لمشاهدة الفيديو 
اضغط هنا



أم تقتل ابنها وتصيب الآخر بدون قصد، كيف؟؟





أم تقتل ابنها وتصيب الآخر بدون قصد، كيف؟؟

وقعت في احدي المدن حادثة أليمة جداً جداً حيث قامت أم بقتل ابنها عن طريق الخطأ وإصابة ابنها الآخر. 

والأمر الذي حصل هو أن هذه السيدة كانت تقوم بركن السيارة ولكنها لم تكن تعلم ان ابنيها يقفان خلف السيارة وقد فقدت السيطرة علي السيارة مما أدي إلي مصرع الأول وإصابة الثاني إصابة بالغة. دعائنا إلي الله بأن يرحم من مات ويصبر من حيا ويجبر كسر قلوبهم. 

وهذا يدعونا إلي الإلتزام بقواعد المرور وخصوصاً عند ركن السيارات أو عند بداية تشغيلها حيث أنه يمكن أن يكون خلفها أو تحتها أي شيء حتي وإن كان مجرد قطة نائمة، فالحذر الحذر يا من لديكم سيارات فالموضوع جد خطير. وجدير بالذكر أن حالات فققدان السيطرة على السيارة شيء يحدث بكثرة، ويحدث أن يفقد الشخص السيطرة ويضغط على دواسة الوقود بدلاً من المكابح وعندها يحدث كوارث لا قدر الله

يجب تعويد الأشخاص الحديثون في القيادة بأن يسيطروا على أعصابهم وحركاتهم عند حدوث أي أمر طاريء لكي يتجنبوا الوقوع في مثل هذه الكوارث بإذن الله. فيجب توخي الحذر دائماً وأبدا، وحفظنا الله من كل مكروه بإذن الله.

 ومن إجراءات السلامة المعروفة هي أنك قبل تشغيل سيارتك يجب أن تنظر أمامها وخلفها وتحتها إذا لزم الأمر وأن تتأكد من سلامة الإطارات وأن كل شئ على ما يرام حتى تكون رحلتك آمنة بإذن الله ولا تتهاون أبداً في مثل هذه الإجراءات لأن ما ينتج عنها هي كوارث عويصة لا قدر الله. ندعو الله أن يحفظنا وإياكم من شر هذه الحوادث.

 

أراد سرقتهم فأنقذ حياتهم!!



أراد سرقتهم فأنقذ حياتهم!!



يُحكى أنه في حادثة غريبة من نوعها، تحول شخص ما من لص وسارق إلي شخص فاعل للخير حيث عندما ذهب إلي بيت ليسرق محتوياته فوجيء أن أهل البيت مغمي عليهم بعد أن أصابهم اختناق.

فقام هذا اللص الذي كان ينوي سرقتهم علي الفور بإسعافهم والإتصال بالإسعاف لنقلهم إلي المستشفي. وذكر المصدر أن هذا اللص قام بفتح النوافذ من أجل إدخال الهواء النقي إلي المنزل حتي تصل الإسعاف إليهم وقام بطلب النجدة من المجاورين ليساعدوا في إنقاذ هذه العائلة. 

وقال الشاب بعد ذلك أنه لم يكن ليقدم علي ما أقدم عليه من السرقة إلا لسبب عجزه عن تسديد الديون التي أغرقته وأثقلت كاهله. ولكن كعربون امتنان وشكر وعرفان، قامت العائلة بإعطاء هذا الشاب المبلغ الذي يريده من أجل تسديد ديونه، وهذا يدعونا للتفكر في أمر اللصوص الذين يسرقون رغماً عنهم وليس ؤغبة في الإضرار بالأشخاص، فهؤلاء يجب على المجتمع أن يتكاتف معهم لتحسين حياتهم عكس الأشخاص الذين يسرقون لمجرد السرقة فهؤلاء يجب تطبيق القانون عليهم بحذافيره.

سبحان الله، قد يكون ظاهر الأمر سيء لكن في باطنه الرحمة ولطف من الله.

يحيا في سفينة غارقة لثلاثة أيام، شاهد كيف فعل ذلك




يحيا في سفينة غارقة لثلاثة أيام، كيف ذلك؟؟


في حادثة غريبة جداً من نوعها، كان هناك شخص يعمل علي قارب وقد غرق هذا القارب في مياة المحيط الأطلسي ولكن عندما قام الغواصون بانتشال جثث الموتي في هذا الحادث الأليم، ظهرت فجأة يد أحد الأشخاص طالباً إنقاذه وفجأة صرخ الغواص (إنه حي .. إنه حي). 

العجيب في الأمر أن هذا الشخص كان يمكث تحت الماء لمدة ثلاث أيام متواصلة، ولم يأكل أثناءها شيئاً، ومن حسن حظه وبسبب العناية الإلهية، تم إنقاذه في هذا الوقت حيث كان الأكسجين الذي يتنفس منه علي وشك النفاذ، حيث انه كان الهواء الموجود في سقف المكان والذي لم يغمره الماء. 

وسبحان الله فقد صمد هذا الشخص تحت المياة المتجمدة لمدة ثلاثة أيام. فسبحان الله رغم ضيق المحنة إلا إن لكل محنة فرجاً إذا ما أخلص الشخص مع الله ووثق في أن ينجيه الله. فلنتخذ من هذه القصة عبرة لتزيد ثقتنا في الله ولنتعامل مع المِحن بشكل أفضل عن طريق التوكل على الله حق التوكل.



لمشاهدة فيديو الإنقاذ