كيف تتجنب التعب أثناء الصيام - حول العالم

كيف تتجنب التعب أثناء الصيام



نصائح أثناء الصيام


إن من أفضل شهور الله هو شهر رمضان الكريم الذي له منزلة خاصة في قلوب جميع المسلمين. ولكن كما تعلمون فإن هذا الشهر الكريم يوافق شهور الصيف في هذه الأعوام، لذا وجب علينا التنبية لإتخاذ الإحتياطات الهامة أثناء الصيام. 

  • من هذه الإحتياطات هي تجنب الوقوف في الشمس لفترات طويلة وتجنب التواجد في أماكن غير جيدة التهوية أو الحارة حيث أنها تستنفذ منك كمية كبيرة من السوائل الموجودة في جسمك والتي يطرحها جسمك لمحاولة تبريد جسمك المتأثر بالحرارة. 
  • شيء آخر يجب أن ننتبه له وهو أنه يجب علينا دائماً أن نتجنب كثرة الكلام والحوارات والنقاشات والجدالات حيث أنها عوضاً عن أنها تجعل فمك وحلقك جافاًُ بسبب كثرة الحديث فهي أيضاً تهبط من صحتك العامة وتقلل من مستوي طاقتك. فيجب علينا تجنب اللغط وكثرة الكلام الذي لا فائدة منه. 
  • يجب أيضاً أن نتجنب التسحر بمأكولات تثير العطش مثل الحوادق أو المأكولات التي تحتاج لكثير من المياة بعدها مثل الأسماك علي سبيل المثال. وأيضاً تجنب أن تتسحر علي أطعمة ثقيلة وصعبة الهضم حيث يؤدي ذلك إلي تخمة وعسر هضم في معدتك ويصيبك بعد ذلك بحموضة والتي لن تجعلك تهنأ بصومك حيث أنها تكون كالنار المشتعلة في البطن. 
  • يجب أن نهتم بالأغذية التي تمد الجسم بالطاقة طوال فترة الصيام مثل البقوليات ويجب أن نهتم بأكل الزبادي وباقي المأكولات الملينة ومشروب اللبن الرائب حتي لا يحدث إمساك. وتجنب أيضاً القيام بمجهود إضافي أثناء وقت الصيام وافعل فقط ما تدعوك إليه الحاجه حتي لا تشعر بالجوع بسرعة. جعله الله شهر يمن وبيركة ووفقنا وإياكم على صيامه وقيامه وكل عام وأنتم بخير.



كيف تتجنب التعب أثناء الصيام Reviewed by Mstafa Mhammed on 11:04:00 م Rating: 5 نصائح أثناء الصيام إن من أفضل شهور الله هو شهر رمضان الكريم الذي له منزلة خاصة في قلوب جميع...