أسوأ جوازات سفر في العالم - حول العالم

أسوأ جوازات سفر في العالم



أسوأ جوازات سفر في العالم


شركة "هنلي أند بارتنرز" الاستشارية العالمية قد رتبت الدول من حيث سهولة دخول افرادها الي البلاد الاخري. واكدت علي ان جواز السفر له دور هام في الانتقال حول العالم. ومعظم دول العالم تتطلب من زوارها الصحول علي التأشيرات. وهذه التأشيرات توضح علاقة الدول ببعضها البعض.

وبالطبع فإن الدول الأكثر ثراءً وتقدماً يكون لحامل جواز سفرها حرية أكبر في دخول البلدان الأخرى، بينما تكون الدول الفقيرة أو النامية أو الضعيفة أقل حظاً في فرصة دخول مواطنيها إلى الدول الغنية أو المتوسطة.

وبالطبع كما توقعتم تعتبر جوازات السفر الخاصة ببريطانيا والسويد وفنلندا هي الافضل علي الاطلاق فحامل تاشيرة اي من هذه الدول يحق له ان يدخل 173 دولة بدون تأشيرة. ويتبعها الدانمرك و الولايات المتحدة والمانيا ولوكسمبورج 172 ثم تأتي هولندا وبلجيكا وايطاليا 171.وتأتي روسيا في المركز 41. فالمواطن الروسي او حامل جواز السفر الروسي يمكنه دخول 95 دولة بدون تأشيرة.

كانت هذه هي أفضل جوازات السفر في العالم وهي دول معروفة بقوتها وتقدمها أما بخصوص القائمة الأخرى لأسوأ الدول فتأتي اسوأ عشر دول في هذا النطاق علي الاطلاق هم: لبنان والسودان وسريلانكا 38 دولة، نيبال 37، اريتريا وفلسطين 36 ، وباكستان والصومال 32 والعراق 31 وافغانستان 28 وهذا بالطبع بسبب تشرذم هذه البلاد وضعفها اقتصادياً وسياسياً.

أخبرنا كم دولة يستطيع جواز سفرك أن يُدخلك إليها دون تأشيرة؟


أسوأ جوازات سفر في العالم Reviewed by Mstafa Mhammed on 7:43:00 م Rating: 5 أسوأ جوازات سفر في العالم شركة "هنلي أند بارتنرز" الاستشارية العالمية قد رتبت ال...