ثمان أشياء سوف نندم على عدم فعلها في فترة شبابنا عندما نشيخ. - حول العالم

ثمان أشياء سوف نندم على عدم فعلها في فترة شبابنا عندما نشيخ.




ثمان أشياء سوف نندم على عدم فعلها في فترة شبابنا عندما نشيخ



هناك بعض العادات والأشياء والسلوكيات التي قد نندم علي عدم فعلها في فترة الشباب وقد نتذكر ذلك ونندم عليه بعد ان تمضي فترة شبابنا. وقد اخترنا من هذه الأشياء ثمانية هم الأهم والأقوى كما يلي:

  1. تعلُّم اللغات، قد تندم في فترة الكِبر على عدم تعلم لغات مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية التي يمكن أن نتعلمها في فترة الشباب لأن لدينا مزيد من الوقت في هذه الفترة مما يمكننا من تعلم لغات جديدة بسهولة وتعلم اللغات يفتح أفاقاً جديدة في الحياة فيجب أن نستغل فترة الشباب لهذا الغرض.
  2. استمرار العلاقات غير الناجحة، قد نرى في فترة شبابنا أن إنهاء علاقة غير ناجحة هو أمر يصعب علينا فعله وقد تغلب علينا العواطف ونفتقد في هذا الامر للنضج الكافي الذي يساعدنا في اتخاذ القرار الصائب، في حين أنه عندما نكبر من الممكن أن نندم على عدم إنهائنا لهذه العلاقات في الوقت المناسب قبل تكبد أضرار استمرار هذه العلاقات.
  3. الخوف: الخوف هو العدو الأول في الحياة وقد يمنعك من ممارسة بعض الأنشطة الممتعة وقد نندم في الكبر على عدم فعل بعض الممارسات والأنشطة في فترة الشباب مثل الانضمام الى الأنشطة الاجتماعية والأندية والجمعياتالتي تنمي فينا روح القيادة وتقوي روحنا وجسدنا.
  4. السفر: اذا لم نسافر ونقوم بكسر حاجز الخوف من السفر في فترة الشباب فسوف يصبح ذلك مستحيلا في فترة الكبر عندما تتكاثر المسئوليات والأعباء علينا في الكبر بسبب وجود الأبناء والمسئوليات المنزلية ومسئوليات العمل وغيرها، لذلك تعتبر فترة الشباب مناسبة جداً لتعلم واكتساب خبرة السفر وتساعد أيضا في اكتساب الخبرة الحياتية مع أنواع البشر المختلفين واكتساب مهارات وثقافات مختلفة.
  5. الرياضة: كلنا نعلم أن العقل السليم في الجسم السليم ونعلم جيداً أن الرياضة تعتبر من الوسائل القوية التي تقي الجسم من الامراض وتحافظ على صحة الانسان العامة وتقوي الإنسان وتنمي فيه الكثير من الأخلاقيات وفترة الشباب هي الأنسب لممارسة الرياضة المفضلة لدينا فضلاً عن أن الرياضة تحسن الحالة المزاجية والنفسية للفرد ودائماً ما نجد أن الشخص الرياضي هو الاقدر دوما علي مواجهة التحديات العصبية والنفسية في الحياة عامة، لذلك يجب ممارسة أي نوع من الرياضة في فترة شبابنا لكي تحافظ هي علينا في فترة كبرناعندما نتوقف عن ممارستها بدون إرادتنا.
  6. التعرض المباشر لأشعة الشمس: عدم الاهتمام للتعرض الدائم لأشعة الشمس قد يصيب الانسان بأمراض جلدية خطيرة في فترة الكبر ناهيك عن البقع السوداء والتجاعيد التي تظهر مسرعة على وجه الإنسان نتيجة للتعرض لوقت طويل امام اشعة الشمس في فترة الشباب فالافضل المحافظة علي الصحة العامة بالابتعاد عن التعرض للشمس فترات طويلة.
  7. الهوايات المفضلة: إذا لم نكن نمارس هوايتنا المفضلة لدينا في وقت الشباب واستغلال توهج هذه المرحلة  وروح الشباب والروح الإبداعية والابتكارية مثل الذهاب للاماكن الترفيهية أو الى السيرك أو الملاهي فربما لا تجد الوقت المناسب لذلك في وقت الكبر عندما تكون أجسامنا أثقل من أن تتحرك بسهولة.
  8. أن نترك أحلامنا لمجتمعنا كي يبعثرها مع الرياح، فنسمع من المحيطين بنا أنت لا تصلح أنت لا تقدر أنت لا يمكنك فعل ذلك، حين نكبر سنندم علي ذلك وعلى انسياقنا وراء هذا الكلام الفارغ الذي كان غرضه الإحباط ليس إلا.

نتمنى أن تتجنبوا هذه الأشياء الثمانية قدر الإمكان وأن تعيشوا حياتكم كما يجب.

ثمان أشياء سوف نندم على عدم فعلها في فترة شبابنا عندما نشيخ. Reviewed by Mstafa Mhammed on 9:51:00 م Rating: 5 ثمان أشياء سوف نندم على عدم فعلها في فترة شبابنا عندما نشيخ هناك بعض العادات والأشي...