كيف تتغلب على القولون العصبي - حول العالم

كيف تتغلب على القولون العصبي



كيف تتغلب على القولون العصبي



يعاني الكثير منا من مشكلة القولون العصبي. وكما هو واضح من اسمه فالقولون العصبي يكون عندما يتأثر الشخص بانفعالاته العصبية والنفسية والشعوية. فالأشخاص ذوي القولون العصبي يتميزون بأنهم غير متزنين عصبياً أو نفسياً. 

الأسباب التي تؤدي غلي القولون العصبي كثيرة منها مثلاً كثرة القلق والتوتر أو النرفزة والعصبية المستمرة. فهذه الصفات من شأنها أن تهيج القولون وتتعب الشخص المريض به بآثارها السلبية. فمريض القولون العصبي يشعر بعدم ارتياح وفي بعض الأوقات يتحول الأمر معه إلي نوبة في القولون العصبي وغالباً ما يكون سببها عصبياً. 

ونود هنا أن نلفت الإنتباه أن أول مراحل الشفاء من هذا المرض هو الاسترخاء ومعالجة السبب النفسي المسبب لهذا التوتر أو القلق. فبعض المرضي يكون علاجهم بمجرد بعض مضادات القلق أو بالمهدئات. والبعض الآخر يكون علاجه سلوكي فقط بالابتعاد عن مصادر القلق والتهيج العصبي. ومن الأشياء التي تفيد القولون العصبي هو زيت الزيتون لما له من آثار تلطف علي المعدة. 

وينصح مريض القولون بالابتعاد أو بالتقليل من المأكولات التي تحتوي علي الألياف بكثرة مثل معظم فواكه الصيف كالبطيخ والشمام ومثيلاتها. وايضاً بالإقلال وتجنب المأكولات صعبة الهضم والمأكولات الثقيلة ذات الدهون أو الزيوت الكثيرة وأيضاً تجنب الأكل قبل النوم مباشرة. ويجب أن نعلم أن هذا المرض ليس مرضاً خطيراً في د ذاته ويمكن علاجه ببعض الروتين اليومي مثل ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية والبعد عن مسببات التوتر والقلق والعصبية. 

ومن الضروري مراجعة طبيب مختص ليصف العلاج السليم عند الحاجه إليه. ويظل المفتاح الأساسي في علاج القولون العصبي هو اتباع روتين حياة جيد وصحي وسليم مما يساعد علي الشفاء من هذا المرض. شفانا الله وعافانا جميعاً.

كيف تتغلب على القولون العصبي Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:10:00 ص Rating: 5 كيف تتغلب على القولون العصبي   يعاني الكثير منا من مشكلة القولون العصبي. وكما هو واضح من ...