فوائد تربية حيوان أليف والاعتناء به - حول العالم

فوائد تربية حيوان أليف والاعتناء به



لماذا يجب عليك تربية حيوان أليف؟



يحب معظمنا الحيوانات الأليفة ويألف لوجودها معه ولكن قليل منا من يقدم علي فكرة شراء حيوان أليف والإهتمام به ورعايته بشكل كامل، والسبب من المرجح أنه عدم وجود وقت فراغ كافي أو أن الشخص لا يميل لوجود عائق في حياته أو مسئولية جديدة تلقي علي عاتقه. 


لكن السؤال هنا هو لماذا لا تربي حيواناً أليفاً؟؟ فلو علم كل منا ما هي فائدة وجود حيوان أليف لأسرعنا باقتناء واحد الآن. فمثلاً عند وجود حيوان أليف معك في المنزل فإن لذلك فائدة نفسية عظيمة حيث أنه لن يشعرك بالوحدة وربما هذا هو سبب وتفسر ظاهرة أن كبار السن المتفرغين غالباً ما يربون قططاً لديهم في المنزل. وثاني شيء أن وجودهم حولك ببراءتهم سوف تريح من أعصابك وتنسيك مشاكل وتوترات الحياة المادية التي نعيشها فهم كالأطفال. 

ولا ننسي أنه يوجد العديد من المواقف التي تبعث البهجة والفرحة التي تنبعث منهم والتي يقومون بها، وهذا بالطبع سيؤثر بالإيجاب علي صحتك النفسية. وأيضاً يجب أن تعتني بالحيوان الأيف الخاص بك جيداً وأن تراعيه وتقوم بإطعامه وتنظيفه جيداً. فالحيوان يحب من يهتم به ويبادله نفس القدر وأكثر من الحب والمودة. وعادة ما يكون الحيوان الأليف أوفي من كثير من البشر فهذا يعلمنا الوفاء ويجعلنا نقبل علي الحياة بصدر رحب ونحب ما فيها. هل لديك حيواناً أليفاً في منزلك.

فوائد تربية حيوان أليف والاعتناء به Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:17:00 ص Rating: 5 لماذا يجب عليك تربية حيوان أليف؟ يحب معظمنا الحيوانات الأليفة ويألف لوجودها معه ولكن قليل م...