كيف تتغلب على الخوف من الطيران - حول العالم

كيف تتغلب على الخوف من الطيران



الخوف من الطيران


الخوف من الطيران أو ما يسميع البعض بالخوف من ركوب الطائرات هو عبارة عن خوف يوجد عند بعض الناس وعادة ما يسبب لهم عدم ركوب الطائرات والحرمان من السفر والتمتع بمتعة السفر. 

نشير هنا إلي أنه يمكن علاج هذا الرهاب بطرق بسيطة ولا يحتاج الأمر منا إلي الكثير. فقط يجب أن نعرف أولاً لماذا يخاف الشخص من ركوب الطائرة. هل هو يخاف من الإرتفاعات أم من الأماكن المغلقة أم من السفر في حد ذاته أم لا يخاف من كل ذلك ولكنه الخوف من المجهول وتجربة الأشياء الجديدة. وعند معرفة السبب يمكن للأخصائي النفسي بسهولة أن يحدد الطريقة المناسبة لعلاج هذا الخوف بل وتبديده نهائياً وخلق رغبة في ركوب الطائرة. فهذا يعتمد علي حنكة وقدرة المعالج. 

ومن جهة أخري يمكننا أن نقول أنه يجب علينا أن نقدر ونحتوي مخاوف بعضنا البعض وألا نسخر منها علي الإطلاق حتي وإن كان خوفاً تافهاً أو غير مبرراً. فمعظمنا لديه مخاوف أقل ما يقال عنها أنها تافهة ونشعر بالحرج حتي من ذكرها، ولكنها تأصلت في عقولنا وكبرت معها حيث ظلت من دون أي دواء أو علاج. ويمكننا القول أن معظم هذه المخاوف يتم معالجتها بأبسط الأمور، فقط اذهب إلي الطبيب النفسي ولا تخجل أبداً من ذلك وكن علي يقين أن الخوف ما هو إلا كحبة رمل ولكننا نراها بحجم الفيل وبشراسة الأسد. ولكنها تبقي حبة رمل لا قدرة لديها ولا خوف منها علي الإطلاق. فتفائل علي الدوام وأخلص في طلب العلاج.


كيف تتغلب على الخوف من الطيران Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:34:00 م Rating: 5 الخوف من الطيران الخوف من الطيران أو ما يسميع البعض بالخوف من ركوب الطائرات هو عبارة عن خو...