كيف تتخلص من الرهاب الإجتماعي - حول العالم

كيف تتخلص من الرهاب الإجتماعي



الرهاب الإجتماعي

ما هو الرهاب الإجتماعي: 
هو حالة مرضية تحدث للأشخاص ويكون فيها الشخص غير محتملاً للتواجد مع الآخرين أو مخالطتهم أو الإتصال بهم أو الوجود في مكان يعج بالأشخاص أو حتي التفاعل معهم. ويتسبب هذا المرض للأشخاص بالمكوث في منازلهم وعدم الإختلاط بالأخرين بل وتجنب المناسبات والفعاليات التي يتواجد فيها الأشخاص. ونود أن نشير هنا أن هذه الحالة بسيطة ويمكن علاجها بشكل سلوكي عن طريق إفهام المريض أنه لا يمكن أن يحدث له مكروه عند التعامل مع الأشخاص. بل ونحبب إليه التواصل مع الأشخاص ودمجه في المجتمع بشكل يضمن له التواصل مع الأشخاص بشكل جيد. ويفيد أيضاً إعطاؤه دورة في مهارات التواصل والتفاعل مع الآخرين بشكل جيد وسليم.

أعراضه: 
يشعر المريض في هذه الحاله باحمرار في الوجه ورعشة وبعض الاضطرابات المعوية وعدم احتمال الموقف والرغبة الملحة بترك الموقف والإبتعاد عنه والشعور بالارتياح إذا ما ابتعد عن هذا الموقف ورحل عن المكان الذي تسبب في قلقة وشعوره بعدم الارتياح.

كيفية علاجه: 
يكمن الدعم الشخصي للأفراد المصابين بهذا المرض والتوجيه النفسي من أهم العلاجات التي تساعدهم علي التخلص من هذه الأعراض السيئة. ويوجد بعض العلاجات الدوائية والتي لا يتم وصفها إلا بأمر الطبيب وتكون في بعض الحالات المستعصية أو المتأخرة. لكن بشكل عام لا يوجد داعي للهلع فهذا المرض يعاني منه الكثير والكثير من حولك. فقط ثق بنفسك وتوكل علي الله واعلم أنه لن يصيبك أي مكروه إلا إذا قدره الله. فاطمئن وابتسم وتفائل علي الدوام.


كيف تتخلص من الرهاب الإجتماعي Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:25:00 م Rating: 5 الرهاب الإجتماعي ما هو الرهاب الإجتماعي:  هو حالة مرضية تحدث للأشخاص ويكون فيها الشخص غير م...