أغرب عادات الزواج في العالم - حول العالم

أغرب عادات الزواج في العالم



أغرب عادات الزواج في العالم



لكل مكان في العالم تقاليد خاصة بالزواج تميزه عن الباقي. وقد تختلف العادات والتقاليد في الزواج حتي داخل الدولة الواحدة أو حتي المحافظة الواحدة. والعديد من هذه العادات تثير العجب وبعضها يثير الدهشة والآخر يثير السخرية من سخافتها. ولكن بالطبع فإن كل مكان يحترم عاداته وتقاليده الخاصة بالزواج وإلا تم اعتباره علي أنه نشاذ وغير منتمي إلي العامة. وفيما يلي نورد بعضاً منن هذه العادات الغريبة:

في التبت: يقوم أهل العروسة التي يتم خطبتها من أحد الشبان بربطها فوق شجرة عالية ويقفون تحتها مدججين بالعصي ومتأهبين للدفاع عنها وتكون مهمة العريس هي اجتياز هذا المانع البشري والحصول علي خطيبته وتحمله المشاق والضرب وما إلي ذلك حتي يصعد فوق الشجرة ويقوم بإنزالها. وإذا ما فعل ذلك يكون جديراً بخطبتها ويطمأن الأهل له ويزوجوها له.

في دولة الصين: يوجد شيء محرج في موضوع الخطبة والزواج حيث أنهم يقومون بخطبة العروسين من دون أن يريا بعضهم البعض ويتفق الأهل علي كل شيء دون تدخل من العروسين. وبعد ذلك يقوم الأهل بتزيين العروس ووضعها في عربة ومن ثم إخراجها خارج البلدة ثم يقومون بإعطاء العريس مفتاح العربة. ويقوم العريس بقتح العربة ليجد بها عروسه ويراها للمرة الأولي، فإن اعجبته رجع بها إلي البلده وإن لم تعجبه تركها. وفي هذه الحالة تعود العروس إلي بيت أهلها.

في دولة استراليا: هذه التقاليد تخص القبائل الأسترالية القديمة. حيث أنه عندما يتقدم شاب لخطبة فتاة ما يقوم الأهل بعمل عرساً كبيراً ثم يقومون بإعطاء الشاب أي بنت من بنات هذا المنزل. فالعامل هنا يعتمد علي الحظ حيث أنهم من الممكن أن يعطوه الفتاه التي يريدها أو شقيقتها. فالأمر هنا مرهون بعامل الحظ. وانت ونصيبك.

في جنوب المحيط الهادي: يوجد قبيلة عندما يريد أحد شبابها بالزواج من فتاة ما كل ما عليهم هو الذهاب مباشرة إلي عمدة قريتهم وتكون كل المراسم الخاصة بالزفاف هي عبارة عن ان يقوم العمدة بدق رأسيهما ببعضهما البعض ومن ثم يصبحا زوجين في الحال دونما أي تعقيد أو رسوم خاصة أو طقوس معينة.

 أخبرنا بتقاليد الزواج في البلد التي تسكن فيها.


أغرب عادات الزواج في العالم Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:36:00 ص Rating: 5 أغرب عادات الزواج في العالم لكل مكان في العالم تقاليد خاصة بالزواج تميزه عن الباقي. وقد تخ...