تعرّف على سمكة القرش وطريقة حياتها - حول العالم

تعرّف على سمكة القرش وطريقة حياتها



القرش


من منا لا يعرف سمكة القرش أو شاهد فيلماً هوليوودياً عن أسماك القرش وشراستها وكيف أنها تهاجم بضراوة في البحار، حسناً إليك ما يجب أن تعرفه عن هذه السمكة المتوحشة.

أماكن تواجده:
يوجد القرش في معظم البحار الدافئة والدافئة نسبيا, وهو يعيش في الانهار والبحيرات والمحيطات ويوجد تقريبا 370 نوع من القروش التي تأكل الاسماك الحية والحيواناات التي علي وشك الموت. 

عدائها للإنسان وغذائها:
تعرف القروش بمهاجمتها للانسان ولكنها قلما تفعل ذلك. يمكن للقرش سماع الحركات البسيطه ومن علي بعد كبير, ولديه حاسة شم قوية للغاية تمكنه من شم فرائسة من مسافات بعيدة جدا. توجد ثلاث انواع من القروش التي تهاجم الانسان وهذه الانواع تتميز بحجمها الكبير ويرجع سبب مهاجمتها للسباحين والغواصين الي حركتهم الغير مستقرة في الماء ظناَ منه انه حيوان يحتضر وعلي وشك الموت, فهو يحاول عندئذ الحصول عليه والتهائمه. 

خطورة اسماك القرش تقل في البحر الاحمر نظرا لصغر حجمها  فهي تظن ان الغواص سمكه صغيره من نفس حجمها فلذلك لا تقوم بمهاجمته. لذلك يعتبر القرش من الحيوانات الغبية. يتراوح طول القرش من 16 الي 36 قدم ويتغذي علي اسد البحر و كلب البحر وثعلب الماء والقروش الصغيرة والحيوانات الميتة والطافية علي سطح البحر.
 

التكاثر عند فصيلة القروش:
تلد انثي القرش من 2 الي 14 قرش ويبلغ طول الصغير 5 اقدام تقريبا, وتخصب البويضة داخل الانثي وبعد الولادة مباشرة تتجه الصغار بعيداَ عن امهم وتبحث عن غذائها. ويتغذي  القرش ايضا علي سمك السلمون والاسقمري والسلاحف ويتميز بسرعته في السباحة فهو يسير في الماء بسرعة تقريبية تصل الي 50 ميل في الساعة, 

أنواع القروش:
من انواع القروش القرش الابيض الذي يستطيع شرب كمية من الماء تصل الي 1500 جالون وتقوم بطردها عند جمع الطعام وذلك كل ساعة.وهناك نوع يسمي القرش النمري وهو يقوم بالتهام كل شئ من اسماك وسرطانات ورخويات وسلاحف واي شئ يجده ويفضل البقاء في القاع وهو يتواجد في جميع محيطات وبحار العالم.

هجوم القروش:

يتميز القرش بقوته وسرعة انقضاضة علي فريسته لذلك يتم تصنيفه علي انه من اخطر انواع القروش والاول في الهجوم علي الانسان. وهناك ايضا القرش الازرق ويصل طوله الي 12 قدم وهذا  القرش لا يأكل الا علي حيوان الحبار ويتواجد في جميع انواع البحار المفتوحة وكل المحيطات.

ويتميز بلونه الازرق ويمكنه ان يسافر مسافة الاف الاميال خلال سنه. وهو يقوم بالهجره وترك المحيط الاطلنطي كل عام. وتتميز اسنانه بانها مسننه وذلك يمكنه من الامساك بفرائسه وعدم قدرتها علي الهرب منه.



تعرّف على سمكة القرش وطريقة حياتها Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:16:00 ص Rating: 5 القرش من منا لا يعرف سمكة القرش أو شاهد فيلماً هوليوودياً عن أسماك القرش وشراستها وكيف أنها...