معلومات مهمة عن الغراب وكيف يعيش - حول العالم

معلومات مهمة عن الغراب وكيف يعيش



الغراب


يعتبر الغراب من اذكي الطيور ويتميز بقوة منقاره ومخالبه وبلونه الأسود. يتشائم كثير من الناس من وجوده ومن نعيقه المستمر. هذا النعيق العالي يعتبر لغة التعارف بين الغربان فيما بينها. وتختلف ترددات هذه اللغة فلكل غراب تردد معين في صوته يميزه عن بقية الغربان. تؤمن الغربان بمبدأ الكثرة تغلب الشجاعة فاذا دخل غراب غريب في قبيلة اخري نجد بقية الغربان تتجمع وتتصدي له.

ذكاء الغراب:  
فريق بريطاني اخذ انثي الغراب الي معمل تجارب بريطاني وقاموا بوضع لحم مهروس له بداخل انبوبه  وبقربها سلك معدني طويل وتركوا الغراب.سوف وجدوا ان الغراب قام بثني نهاية السلك وقامت بإدخاله في قدمها الي داخل الانبوبة لكي تتمكن من اكل قطعة اللحم. قاموا العلماء بتكرار هذه العملية 10 مرات ليتأكدوا من ذكاء الغراب. وتمكن الغراب في كل مرة باكل قطعة اللحم.

محاكمات الغربان: الدراسات العلمية قد اثبتت ان الغراب هو اذكي الطيور ويليها نقار الخشب ثم تأتي فصيلة الصقور والنسور.كما انه الطائر الوحيد الذي يقوم بدفن اقرانه بعد موتهم. وهو الطائر الذي علّم به الله الناس كيفية دفن موتاهم. واكتشف العلماء ان الغراب يقيم محاكم يحاكم بها اي فرد يخرج عن النظام وتكون هذه المحاكم في الحقول الزراعية او في مكان واسع وفي وقت معين. فإذا اكل غراب طعام الصغار يكون عقابه بأن تجتمع مجموعة من الغربان بنتف ريشه لكي يصبح غير قادرا علي الطيران. اذا قام احد الغربان بالاعتداء علي عش احد من اقرانه فإنه سيكون مجبورا علي بناء عش جديد لصاحب العش الذي قام الاول بالاعتداء عليه.اذا قام احد الغربان بالاعتداء علي انثي غراب اخر فستقوم محكمة الغربان بقتل الغراب المعتدي وذلك بان تقوم بضربه بمناقيرها حتي يموت.  وعند المحاكمة يقوم الغراب المعتدي بإحناء رأسه ولا يصدر صوتا ابدا حتي يتم صدور الحكم وعند صدور حكم الاعدام تمسكه الغربان بمناقيرها وتقوم بضربه حتي الموت ثم بعد ذلك تقوم الغربان بدفنه.


أماكن تواجدها:
تتواجد الغربان في جميع انحاء العالم ما عدا القارة القطبية الجنوبية وقارة امريكا اللاتينية وهي تتغذي علي الحشرات وبيض الطيور الاخري والحيوانات الميته والمقتولة في الشوارع وتخفي غذائها باوراق الشجر ويتواجد في الاعشاش اعلي الاشجار في تجمعات كبيرة وذلك لانها مخلوقات اجتماعية اي تعيش في جماعات وهذه التجمعات تكسب الغربان قوتها وترهب به اعدائها من الطيور الاخري وتتميز الغربان بالوفاء فلا يتزوج الذكر بانثي اخري طيلة حياته ولكنه قد يبحث عن انثي اخري بعد موت وليفته وذلك للحفاظ علي نسله وجنسه.

بعض الناس يتهم الغراب بأنه نذير شؤم، وهذا شئ خاطئ تماماً، فلولا الغراب ما تعلّم الإنسان كيفية الدفن، وقد نهانا دينا الحنيف عن التشاؤم بأي شئ فما بالكم إن كان من مخلوقات الله! 





معلومات مهمة عن الغراب وكيف يعيش Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:01:00 ص Rating: 5 الغراب يعتبر الغراب من اذكي الطيور ويتميز بقوة منقاره ومخالبه وبلونه الأسود. يتشائم كثير من...