السبت، 11 يناير 2014

فوائد مذهلة عند استعمال زيت الصبار



زيت الصبار


يعتبر زيت الصبار كنز علاجي كبير فهو مطهر للجروح ومهدي للبشرة من حب الشباب وهو مضاد للالتهابات والجراثيم ويستخدم كمساعد علي الاسترخاء ويساعد علي نمو الشعر ويعالج سقوطه. يزيد الصبار كثافة الشعر عند الاستخدام المتكرر ويساعد علي لمعانه والحفاظ عليه نظيفا, كما يقوم زيت الصبار بتنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر.


ويعتبر زيت الصبار مفيد ايضا للجسم فهو فاتح للشهية ويعالج بعض حالات الامساك, ويساعد الجهاز الهضمي علي اداء وظيفته بشكل كبير. ويساعد زيت الصبار الجسم علي الحفاظ علي مستوي سكر الجلوكوز بالدم ويعالج بعض الامراض مثل هشاشة العظام والصرع. ويقوي زيت الصبار الجهاز المناعي للانسان ويعالج الربو ويقي من الكثير من الامراض.


كما يوجد زيت الصبار في جميع الاعشاب التي تعالج البشرة من الدهون وحب الشباب, وبذلك فهو ينعم البشرة ويحافظ علي نضارتها  ويعتبر واقي للجلد من القرح والاكزيما  امراض كثيرة. وعند وضعه علي الجروح فهو يساعد علي التئامها بسرعة.


يستخدم زيت الصبار في المساج والتدليك لانه يساعد علي نعومة البشرة ويقوم بتلميعها ويحميها من الامراض الجلدية بشكل عام وخاصة سرطان الجلد لانه يقتل البكتيريا والفيروسات.يجب اختبار زيت الصبار علي الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية ضد الصبار واذا لم يحدث اي ضرر فيمكن استخدامه علي الجسم كله. يقلل الصبار من نسبة الاصابة بالسرطان وذلك لانه يعمل علي تجديد خلايا الجلد ولاحتوائه علي عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامينات A و C والزنك.ذلك فهو يحمي الجسم من الاورام ويمنع نمو الخلايا السرطانية. 


يمكن استخدام زيت الصبار مثل حمام الكريم للشعر وذلك بإضافة زيت الصبار الي زيت الجوجوبا او النارجيل وبعدها نقوم بتدليك فروة الرأس بشكل دائري ونبدأ من الأمام الي الخلف ونقوم بتدليك الشعر لمدة 10 دقائق. ثم نقوم بدهن الشعر بما تبقي من هذا الغسول ونضع فوطه نلف بها الشعر لمدة نصف ساعة ثم نقوم بشغل الشعر بشكل طبيعي بشامبو مع ماء دافئ ونقوم بتجفيفه بالفوطه ثم تسريحه, 

الفيتامينات والمعادن التي توجد في زيت الصبار مثل فيتامين أ و ب و هـ وج و والكالسيوم والحديد والمغنسيوم وغيرها تعمل جميعها علي تغذية الشعر ونموه وتفيد فروة الشعر بشكل كبير يمنع الشعر من التساقط كما يمنع زيت الصبار ظهور القشرة علي الاطلاق. احتواء زيت الصبار علي الاحماض الامينية التي تحتوي علي البروتينات يعطي للشعر المواد الغذائية المطلوبة للنمو السريع والصحي.

والآن بعد معرفتك بكل هذه الفوائد، هل قررت استعمال زيت الصبار أم لا؟