الاثنين، 27 يناير 2014

نصائح لعلاج حساسية بشرتك



نصائح لعلاج حساسية بشرتك


تعاني العديد من النساء وأيضاً بعض الرجال من حساسية البشرة، وتسبب هذه الحساسية مشاكل وشعور بعدم الراحة، وفي هذا الموضوع ستجد بعض النصائح التي ستساعدك في التقليل من حساسية البشرة وكيفية التعامل الصحي معها.

هل تشعرين بالحكّة أو بالإحمرار؟
هذه العلامات تدلّ أنّ بشرتك حسّاسة وتتطلّب منك عناية فائقة لتزيلي أو تقللي من آثار هذه الحساسية.  وفيما يلي خطوات للتعامل مع البشرة الحساسة.

  • هذه الطرق البسيطة تساعدك في التخلّص من الحساسيّة في بشرتك، أو حتى لتجنب الحكّة:
  • احرصي ألا تعرّضي بشرتك للحرارة أو الرطوبة، وعندما تشعرين بالحكّة والإحمرار، قومي بتمرير مكعّبات ماء الورد المثلّج على بشرتك. 
  • يفضّل وضع كريم واقي الشمس على بشرتك الحساسة حيث أنّها تقوم بحبس الحرارة بداخلها، مما يتسبب في أذيتها ويتسبب في الحكّة وأحياناً في الحروقات.
  • إختاري مستحضرات التجميل الطبيّة والتي تكون خالية من الكحول والمواد الكيماوية بقدر الإمكان. 
  • قومي بشراء واستعمال المستحضرات الموصى بها من قبل أطباء الجلد، والتي سوف تجدينها في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل الجيدة. 
  • قومي بتجربة مستحضرات الماكياج على يديك قبل شرائها وقبل تعريض بشرتك للضرر، ولا تقومي باختيار المستحضرات المعطّرة لأنّها لا تتناسب مع أنواع البشرة.

في حالة إذا شعرتي برغبة في فرك البشرة، قومي بالتأكد أولاً أنّ بشرتك قد تعرّضت للجفاف وأن الجلد بدأ في التشقق، لذلك قومي بتمرير الشوفان المجروش على الجلد عند قيامك بالإستحمام حيث يعمل الشوفان على نزع الجلد الجاف والمقشّر، مما يقلل من نسبة الحكّة.

وقومي دائماً بالحفاظ علي بشرتك من المؤثرات الخارجية وعوامل الجو المختلفة حيث أنها العدو الأول للبشرة الحساسة. ويفضل طبعاً المتابعة مع طبيب مختص حول بشرتك ولا تترددي في استشارة المتخصصين إذا لاحظتي أي تغير يطرأ علي بشرتك أو لونها.

بعض تطبيق هذه الطرق للتعامل مع البشرة الحساسة يُفترض أنك ستلاحظين الفرق بعد تطبيق هذه النصائح. وفي كل الأحوال يجب عليكي استشارة الطبيب ليصف لكي العلاج المناسب.