معلومات شيقة عن فصيلة النسور - حول العالم

معلومات شيقة عن فصيلة النسور





النسور


يطلق اسم النسر على كثير من الطيور الجارحة كبيرة الحجم ويوجد فصيلتان من النسور مختلفتان عن بعضهما, وهما: نسور العالم القديم و نسور العالم الجديد

نسور العالم القديم:

وهي 15 نوع واكبرها حجما هو النسر الاوروبي ويطلق عليه ايضا النسر الرمادي، ويبلغ طوله الى 110 سم ويستطيع مد جناحيه الى 2.5 م و يتغذى على الميتة.

كاسر العظام:
 
وهو نوع من انواع النسور ويطلق عليه النسر ذا اللحية، وذلك لأن له لحية من ريشات سوداء عند ذقنه وهو يستطيع كسر العظام فيقوم بإلقائها علي الصخوراثناء طيرانه ثم يقوم بأكل النخاع الخارج منه, وهناك النسر المصري وهو يعيش في قارة افريقيا ومنطقة البحر الابيض المتوسط ويمتد شرقا حتي الهند.وهو يتغذي علي بيض النعام الذي يقوم بتكسيره بإلقاء حجارة صغيره عليه.


نسور العالم الجديد:

وهي سبعة أنواع, خمسة منها موجوده في أمريكا الشمالية. وتتميز جميع نسور العالم الجديد بوجود ثقف انفي في مناقيرها, ويعتبر النسر الامريكي الاسود من اكثر الانواع شيوعا في امريكا الشمالية ويوجد في المناطق من جنوب الولايات المتحدة الي وسط تشيلي والارجنتين ويبلغ طوله 60 سم.

نسر الديك الرومي: 

ينتشر في المناطق من جنوبي كندا حتي الارجنتين وريشه لونه بني مايل الى الرمادي الزيتوني. وفي بعض المناطق توجد النسور السوداء ونسور الديك الرومي ، والنسور صفراء الرأس الصغيرة, تحلق جميعا معاَ في اسراب من آلاف الطيور تشبه في شكلها اعمدة دخان متصاعد الي اعلي

الموطن:
 
تعيش النسور غالبا في المناطق المكشوفة وتوجد في كل القارات ماعدا استراليا وأنتاركتيكا

حياة النسور:

تتغذى النسورعلى الميتة بشكل اساسي. ومعظم النسور أرجلها ضعيفة ولها رأس وعنق خاليتان تماما من الريش, وجميعها لها منقار معقوف قليلا, ولون ريشها واحد, قد يكون بنياَ او اسود او ابيض, وتتميز بحدة البصر وبراعتها في الطيران, وهي تعيش في مجموعات وفي موسم التزاوج تقترن الذكور بالاناث ووتسكن تحت الصخور الجرفية المائلة، أو في الكتل الخشبية أوالكهوف وتضع الأنثى من بيضة الى ثلاث بيضات فاتحة اللون، ويقوم الذكر والانثي برعاية صغارها.

النسر هو أكبر الطيور الجارحة من عائلة Accipttridae ومن رتبة Falconiformes  والتي تعتبر من نسور العالم القديم ومنها من عائلةaccipttridae  ومنها ما يعتبر من نسور العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae.  وهي تعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا. وتتميز النسور بأجنحتها الطويلة وعضلات قوية التي تمكنها من الطيران عالياً لمسافات طويلة وبمخالبه المعقوفه والحاده جدا ونظره الحاد.


معلومات شيقة عن فصيلة النسور Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:59:00 ص Rating: 5 النسور يطلق اسم النسر على كثير من الطيور الجارحة كبيرة الحجم ويوجد فصيلتان من النسور ...