عشر فوائد عند استخدام خل التفاح - حول العالم

عشر فوائد عند استخدام خل التفاح





خل التفاح



خل التفاح، يعتبر من العلاجات الصحية البديلة الأكثر شعبية حاليا. تم استخدامه قديما كعلاج لامراض متعدده ومختلفة. وقال عنه أبوقراط بأنه  يستخدم كمضاد حيوي. فهو ناتج عن التخمر، يتحول السكر الموجود في التفاح بواسطة الخمائر والبكتريا إلى  الكحول كمرحلة اولي ثم يتحول في النهاية إلى خل, يحتوى خل التفاح على : فيتامينات عديده وبيتا كاروتين، ومعادن وبكتين حيوية  كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد، وهو ذو فائدة كبيرة مثل ما للتفاح من فوائد جمّة.

فوائد خل التفاح

  1. يقوم  بإنقاص الوزن فهو يذيب الشحوب التي في جسم الانسان تؤخذ ملعقتين صغيرتين منه بالاضافه الي كأس من الماء
  2. يقلل من حدة اثار اشعة الشمس وذلك بغمس قطعة قطن في خل التفاح ووضعها على االمكان الذي يظهر فيها أثار حروق الشمس .
  3. يعالج قشرة الشعرفهو يقوم بتدمير الفطريات الملاسيزية ويستعيد توازن الفروه.ويمكن وضعه بدون تخفيفه.
  4. يقوم خل التفاح بعلاج التهاب المفاصل وذلك بمزج ملعقة صغيره منه بكأس من الماء ثم يشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.
  5. يعالج خل التفاح الدوالي.وذلك بتدليك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ منه مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر،وسيتم ضمور الأوردة المصابة تدريجيا. و ينصح بتناول ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز مع كأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .
  6. يكافح الجراثيم والبكتيريا: ينصح بزيادةمادة البوتاس الموجودة في خلايا الجسم وهذه المادة موجوده في خل التفاح,عن طريق مزج ملعقة صغيرة منه بكأس ماء وشربه مرة يوميا.
  7. يعالج الدم والكوليسترول: ملعقة صغيرة من خل التفاح ممزوجة بكوب ماء يوميا تعمل على خفض ضغط الدم وتعالج حالات الكوليسترول المرتفع
  8. يعالج التهاب الحلق توضع ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز في كأس به ماء ويؤخذ على شكل غرغرة لمدة  5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة بأكمله، وعند الشعور بالتحسن يتم تكرار العملية كل ساعتين وذلك لمدة يومين
  9. يعالج خل التفاح الارق: توضع ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ كجرعات عن طريق ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وإذا استمر الأرق,  تكرر العملية كل نصف ساعة مع أخذ ملعقة صغيرة من الخليط.
  10. يعالج لدغات الحشرات: وذلك بتدليك الجزء المصاب بغسول مكون من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي الزعتر بشكل سريع كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل حتي لا يتبخر.
عشر فوائد عند استخدام خل التفاح Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:03:00 ص Rating: 5 خل التفاح خل التفاح، يعتبر من العلاجات الصحية البديلة ال...