هل تستطيع الصين أن تغزو العالم - حول العالم

هل تستطيع الصين أن تغزو العالم



التنين الصيني في أرقام. هل يستطيع أن يسيطر على العالم باقتصاده؟



لست محتاجاً أن تكون عالماً بأمور الاقتصاد لكي ترى بأم عينك ما تفعله الصين من غزو العالم اقتصاديا، التطور الاقتصادي الصيني خلق المارد الأحمر الذي يخشى هيبته الجميع، حجم الاقتصاد الصيني الهائل جعل منها قوة مالية خارقة نعرض جزءاً منها في شكل أرقام كما يلي:

الجانب الاقتصادي للمارد الأحمر
تأتي في المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة الامريكية حيث إن مجمل انتاجها يقارب 8.8 تريليون دولار. وهي تصنف خلال الثلاثين سنة الماضية بأنها أسرع اقتصاد نامي بمتوسط نمو سنوياً حوالي 10 %.

خطوط السكك الحديدية في دولة الصين
يوجد بالصين أطول خط سكة حديد في العالم كما أنه عالي السرعة يستطيع أن يقطع مسافة 2300 كم في غضون ثماني ساعات. كما تربطها خطوط أخرى بمحطات رئيسية في أوروبا من بكين الى مدريد. السكك الحديدية في الصين تستخدم معدات فعالة كما أن لها سجل جيد في تاريخ السلامة.

تصنيع الجوارب في الصين
نظراً لامتلاكها أحدث ماكينات إنتاج الجوارب فهي تقوم بإنتاج ثماني بلايين جورب سنوياً والتي تكفي لاحتياج العالم كله من الجوارب وذلك لأن صناعة الجوارب تعتبر من مفردات صناعات النسيج والغزل التي تهدف لإرضاء جميع الأذواق.

عدد ضخم من البليونيرات
صناع الأموال والصناعات الثقيلة وصناعة الصلب والسيارات قد اتخذوا مكانهم في الصين لكي يبلغ عدد أصحاب البلايين في الصين 596 شخصا وبهذا تتفوق على رصيد الولايات المتحدة التي تحتل المركز الثاني بعدد 537 بليونيراً 


زراعة وصناعة الأرز
خلال السنوات الأخيرة تقوم الصين باستخدام تقنية استخدام الجزيئات في تنمية السلالات لكي يصبح رصيد إنتاجها 141 مليون طن من الأرز وهي بهذا الرقم تعتبر من أوائل الدول المصدرة للأرز على الرغم من أنها تصنف أيضا كأكبر المستوردين وذلك لتكلفة الايدي العاملة

الإنتاج المحلي في الصين
الناتج السنوي من العمليات التسويقية والتجارية التي يقوم بها التنين الصيني طبقاً لإحصائيات عام 2015 يبلغ 8,587.83 بليون دولار وتأتي بعد الولايات المتحدة، وفي عام 2010 تقدم الإنتاج المحلي للصين على اليابان والولايات المتحدة وذلك طبقاً لتصريح من خبير صيني.

القوى العاملة الصينية
يبلغ عدد العاملين في الصين ما يقارب 800 مليون شخص وذلك طبقا لتقارير البنك الدولي وهي بذلك تحتل المركز الأول وتتفوق على الهند، في الوقت الذي يزيد فيه معدل البطالة في معظم الدول يزيد معدل الدخل في الصين برصيد 20 %.

تقليد البضائع الامريكية  
يعتبر المارد الصيني هو المقلد الأول للبضائع الامريكية لإن 77% من البضائع الصينية التي تصل الي الولايات المتحدة تكون مقلدة طبق الأصل من النسخة الامريكية وعلى رأس هذه المنتجات هي السجائر والآيفون.

مستقبل الصين
بحلول عام 2030 سيبلغ عدد سكان الصين 1.453 مليار شخص حسب الدراسات التي تمت في هذا الصدد، وعلى الرغم من ذلك فإن نفس الإحصائيات تشير إلى أن إنتاجها المحلي سيتضاعف ثلاث مرات بعد إنتاج الولايات المتحدة مما يعني أن زيادة تعداد السكان في الصين لا يعتبر مشكلة بأي حال على العكس فإن ذلك قوة هائلة لدى الصين.

وبالطبع فإن هذه ليست كل إمكانات المارد الأحمر والتنين الصيني لكنها مجرد نبذة بسيطة لتقريب الصورة إلى ذهنكم لتعرفوا أكثر عن هذا المارد الذي تتخطى أرقامه التوقعات.



هل تستطيع الصين أن تغزو العالم Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:18:00 ص Rating: 5 التنين الصيني في أرقام. هل يستطيع أن يسيطر على العالم باقتصاده؟ لست محتاجاً أن تكون عالماً ...