بالصور: حلول عبقرية قام بها أشخاص لحل مشاكلهم واستغلال الإمكانيات المتاحة - حول العالم

بالصور: حلول عبقرية قام بها أشخاص لحل مشاكلهم واستغلال الإمكانيات المتاحة



بالصور: حلول عبقرية قام بها أشخاص لحل مشاكلهم واستغلال الإمكانيات المتاحة


كما يقولون، الحاجة أم الاختراع. فحين وجود الحاجة لشئ ما يبتكر العقل حلولاً غير تقليدية للتغلب على هذه المشكلة ولإشباع هذه الحاجة. أنت أيضاً قمت في يوم من الأيام بابتكار حل عبقري للخروج من مشكلتك أو لإشباع حاجة لديك أياً كانت هذه الحاجة، فقط استرجع ذكرياتك وأنا واثق أنك سوف تجد أنك قمت بعمل مشابه قبل ذلك. الابتكار لا يقتصر على الأشخاص الأذكياء أو الحاصلين على الدرجات العلمية الكبيرة، ففي بعض الأوقات نجد أن بعض الأشخاص ذوي التعليم المنخفض أو حتى ممن لم يتلقوا أي تعليم، نجد أنهم يبتكرون حلولاً غير تقليدية للتغلب على مشاكلهم ببساطة شديدة.

وفي هذه الصور التي نعرضها عليكم نجد أن الحاجة قد أدت إلى ابتكار طرق جديدة والتحايل على الأوضاع وتطويع الإمكانيات المتاحة لخدمة الموقف وللخروج بشيء مفيد. فقد يكون لديك شيء قديم أو لا تستعمله وقد تهمّ لترميه، لكن قبل أن ترميه تذكر أنك تستطيع فعل أشياء كثيرة وتستفيد استفادة عظيمة من هذا الشيء، فقط تأكد قبل تخلصك من أي شيء بأنه فعلاً غير مفيد ولن يصلح للإستخدام كشيء آخر. ولنساعدك في هذه المهمة، أتينا إليك ببعض الصور التي ربما توجهك لطرق الاستفادة من الأشياء القديمة التي لديك. استفد من هذه الأفكار وأضف عليها بنفسك ولا تنسَ أن تتمعّن في هذه الحلول العبقرية ربما تجد فيها ما ينفعك للتغلب على مشكلة ما لديك أيضاً. نترككم مع الصور.

إذا كنت تعمل بالكتابة وتريد أن تنقل من ورقة، فهذه الطريقة ربما تساعدك 


تريد أكل الفشار ولا يوجد طبق، حسناً اقلب الجاكيت للناحية المقابلة، لكنك بذلك سوف تجعل الملابس تتسخ


للأمهات العاملات في المطابخ اللاتي يردن سماع شئ ما أثناء الطبخ 


ابتعدي يا يابان وأفسحي الطريق لهذا الابتكار الفريد 


بهذه الطريقة لن يستعمل أحد الفنجان الخاص بك


طريقة لمن يخاف من طرطشة الزيت الحار، لكنها ربما تؤدي إلى كارثة أكبر إن وقعت في الزيت أو النار


لماذا تشتري قبعة بمبلغ كبير بينما هذه القطعة يمكن أن تحل محلها 


ما رأيكم بهذه الابتكارات وهل قمتم بشئ مثلها في الماضي؟


بالصور: حلول عبقرية قام بها أشخاص لحل مشاكلهم واستغلال الإمكانيات المتاحة Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:37:00 ص Rating: 5 بالصور: حلول عبقرية قام بها أشخاص لحل مشاكلهم واستغلال الإمكانيات المتاحة كما يقولون، الحاجة ...