هل يمكن ممارسة الرياضة أثناء الصيام - حول العالم

هل يمكن ممارسة الرياضة أثناء الصيام



الرياضة أثناء الصيام


لا يخفي علينا جميعاً الفوائد الكبيرة جداً لممارسة الرياضة وما لذلك من تأثير جيد جداً علي الجسم وعلي الحيوية والنشاط. ولكن يبقي سؤال وهو ما تأثير الرياضة علي الصيام وهل يمكن ممارسة الرياضة أثناء الصيام.

لكي نجيب علي هذا السؤال نود أن نوضح أن الصيام بريء من تهمة الكسل والشعور بالخمول. فالصيام يمدنا بالطاقة ولا يسلبها، ويحسن من وظائف أجسامنا ولا يضعفها. وبالطبع فإن ممارسة الرياضة أثناء الصيام لا تضر ولكن يجب اتخاذ بعض الإحتياطات ومنها ألا يكون الشخص مريض بمرض يحتاج فيه إلي مواد سكرية أو إلي إلي أغذية أو مواد معينة تنقص بسبب ممارسة الرياضة. فإن كنت لا تعاني من مرض يستوجب عليك الراحة أثناء فترة الصيام فإن الصيام سوف يساعدك أكثر علي ممارسة الرياضة. 

وما أجملها من متعة إذا تسحرت ثم قمت بقراءة القرآن وصليت الفجر وبعد ذلك تخرج للتريض في هواء الفجر الصحو والطلق. حتماً سوف يغير ذلك من حياتك وسوف يحسن من وظائف جسمك بلا أدني شك. وسوف يملأك بالطاقة والحيوية والإشراق والتفاؤل والإقبال علي المستقبل. فلنجعلها عادة ونقوم بالتريض بعد صلاة الفجر ولكن بقدر محسوب حتي لا نتعب أو نشعر بالعطش الشديد. وتقبل الله منكم صيامكم.

هل يمكن ممارسة الرياضة أثناء الصيام Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:31:00 ص Rating: 5 الرياضة أثناء الصيام لا يخفي علينا جميعاً الفوائد الكبيرة جداً لممارسة الرياضة وما لذلك م...