كيف تساعد نفسك علي تنشيط جسمك - حول العالم

كيف تساعد نفسك علي تنشيط جسمك



كيف تساعد نفسك علي تنشيط جسمك


يعاني العديد منا من الشعور بالكسل والفتور وأحيانا من عدم القدرة علي القيام بالمهام الأساسية في الحياة. وهذا الشيء في غاية الخطورة حيث أنه يسبب خللاً في طريقة سير حياتك بلا أدني شك. 

إنك إن فقدت الدافع ونشاط جسمك فسوف يستصعب عليك القيام بأتفه متطلبات حياتك. ولكن يوجد بعض الطرق التي تساعدك علي تنشيط جسمك والبعد عن الفتور. أول هذه الأشياء هي تنظيم نومك بحيث تنام فترة كافية ويكون النوم ليلاً وليس نهاراً حيث أن الجسم يفرز مواداً في نوم الليل لا يفرزها في النهار. 

أيضاً يجب عليك تنظيم مواعيد أكلك وأن تحصل علي ثلاث وجبا.ت يومياً في مواعيد منضبطة وان تحتوي كل وجبة علي العناصر الضرورية التي يحتاجها جسمك من أجل إمدتاد جسمك بالطاقة الكافية. فيجب عليك الإكثار من الفواكه والخضروات وأيضاً يجب أن يحتوي غذاؤك علي أصناف شهية وغنية بالفيتامينات وحاول قدر الإمكان الإبتعاد عن المأكولات السريعة أو الدهنية وخصوصاً ليلاً. 

يوجد حكمة قديمة تقول (كل فطارك كالملك وغذائك كالأمير وعشائك كالفقير) فيجب علينا الإهتمام بوجبة الإفطار حيث أنها قوام اليوم كله وأساسه. وألا تكثر من الطعام بشكل عام ومن الأطعمة الثقيلة بشكل خاص بالليل. وهناك بعض النصائح التي تقول أنه يجب ألا يتناول الإنسان طعاماً بعد الساعة التاسعة مساءاً حيث أن الهضم لا يكون جيد في هذا الوقت ممكا يتسبب في حصول بعض التخمة وعسر الهضم. 

وأيضاً ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التي تساعد في تنشيط الجسم ويجب أن تكون ممارسة منتظمة ويفضل ممارستها في وقت الصباح وأيضاً يجب ألا نهمل في شرب العصائر الطازجة الغنية بالفيتامينات حيث أن كوب العصير يمدنا بالطاقة وبالفيتامينات وأيضاً يعوض نقص المياة في أجسامنا بسبب التعرق وما إلي ذلك وخصوصاً في فصل الصيف. 

حاول دائماً أن تحفز نفسك وأن تحب ما تفعله حتي يكون لديك حافز في عمله وأن تستعين علي قضاء حوائجك بالله العلي القدير ولا تنسي غذاء الروح كالصلاة وقراءة القرآن والإخلاص في أدائهما. ودائماً انظر للحياة بتفاؤل وكن علي يقين أن الغد سوف يكون أفضل لذلك يجب أن تكون جاهزاً له بتمتعك بصحة جيدة حتي تستطيع الحياة بشكل جيد.


كيف تساعد نفسك علي تنشيط جسمك Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:05:00 ص Rating: 5 كيف تساعد نفسك علي تنشيط جسمك يعاني العديد منا من الشعور بالكسل والفتور وأحيانا من عدم القد...