الاثنين، 7 أبريل 2014

كيف تكون ناجحاً



كيف تكون ناجحاً


من منّا لا يحلم أن يكون ناجحاً في حياته وأن يحقق ما يتمناه، لكن النجاح لا يأتي صدفة حيث إنه يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة والتعب وليس طريق النجاح مفروشاً بالورود كما يظن البعض لكنه طريق صعب غير ممهد ومُرهق. هيا بنا لنتعرف على صفات الناجحين.

الأشخاص الناجحون لا ينظرون للوراء كثيراً ولا يستغرقون في الحلم بالمستقبل كثيراً، بل هم يقومون بالاستفادة بأفصي ما يمكن من الواقع ويكون لهم خطة في المستقبل ولا يضيعون أوقاتهم علي ما لا ينفع ولا يفيدهم في تحقيق احلامهم. 

يجب أن نسأل أنفسنا دائماً هذا السؤال. ما الذي أريد ان أحققه لكي أنجح؟ وعند إجابتك لهذا السؤال ينبغي أن تسأل نفسك سؤال آخر وهو كيف يمكنني أن أحقق هذا النجاح؟ وإن جاوبت علي هذا السؤال فلا تكتفي بالشعور بلذة التفكير في النجاح بل قم بالفعل بالبدء فيما قررت القيام به ولا تقف مكتوف الأيدي أو عاجز منتظر ان تأتي السماء بمعجزة لكي تساعدك في تحقيق هدفك والوصول للنجاح. 

يجب عليك ألا تتواكل علي الله ولكن يجب عليك أن تتوكل عليه وتحسن التوكل ثم بعدها تقوم بالمبادرة بالفعل وهو خالقنا ومعيننا سوف يساعدنا بكل تأكيد ولن يتركنا مطلقا.

سمات الأشخاص الناجحين:
من هذه السمات الإستيقاظ مبكراً وأنا أعني مبكراً جداً بمعني بعد الفجر وممارسة التمارين الصباحية بشكل منتظم واستنشاق الهواء النقي الطبيعي ويُحبذ التريض في الأماكن المفتوحة بعيداً عن العوادم والملوثات الموجودة في الجو. ومن الضروري أن نكون متفائلين بطبعنا وألا نرسم علي وجوهنا العبس والتكشير فتذكر أن تبسمك في وجه أخيك صدقة. ويجب عليك أيضاً أن تقرأ كثيراً وأن تتابع شخصاً معيناً تأخذه مثلاً لك من أجل الوصول لهدفك. وتذكر أنه لا يوجد أبداً طريق ممهد للنجاح فأغلب طرق النجاح وعرة وخطيرة وصعبة لكي يحصل علي النجاح فقط من يستحقه. فلماذا لا تبدأ من اليوم في تطبيق ما قرأته؟ ألا تريد أن تكون ناجحاً؟؟ إذاً فلتبدأ علي بركة الله وكان الله في عونك وسدد خطاك.