مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر - حول العالم

مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر



مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر



من منا لا يمتلك هاتفاً نقالاً أو جهاز كمبيوتر؟ ولكن هل تعلم عزيزي القاريء أن هذه الأجهزة لها تأثير عظيم وشديد الخطورة عليك وعلي صحتك. 

باستخدامك لجهاز المحمول أنت تقوم بشحن جسمك بطاقة كهربائية كبيرة جداً حتي أكبر من أن يستوعبها جسدك أو ان يقوم بتفريغ الزائد منها. فاستخدامنا لهذه الأجهزة لا يخلو من المخاطر، لذا وجب علينا ان نقوم باتباع الإرشادات الصحيحة والسليمة للتعامل مع هذه الأجهزة، ومنها مثلاً علي سبيل المثال عدم التحدث لفترات طويلة في الجهاز المحمول وأن يكون استخدامنا له في أضيق الحدود ولأقل الفترات. 

أيضاً يجب أن يكون جلوسنا أمام جهاز الكمبيوتر بشكل يتيح لنا الاستفادة من فوائده وتجنب أضراره، فمثلاً يجب عليك أن تقوم بترييح عينيك علي فترات من استخدامك الكمبيوتر وألا تقوم بالبحلقة الدائمة أمام الشاشة. ويجب عليك ألا تمضي وقتاً أكثر من اللازم أمام هذه الشاشة حيث أن ذلك له اضرار ليس فقط جسديه ولكن أيضاً أضراراً نفسية. حيث أن الانعزال علي هذه الأجهزة يقلل من التفاعل الإجتماعي ويقلل من الحركة والنشاط. فاستخدامنا لهذه الأجهزة حتي وإن كانت مفيدة جداً لنا يجب أن تكون بحساب وألا يطغي تواجدنا أمامها علي باقي أنشطتنا الحياتية. 

ولكي تستخدم الأجهزة الإليكترونية بشكل صحيح عليك أولاً باتباع الإرشادات العامة في التعامل معها، مثلاً يجب عليك الا تقوم بالاستغراق في التعامل معها وأن تغالي في الإعتماد عليها. ويجب عليك أن تريح أذنيك باللنسبة للهاتف النقال وأن تريح عينيك وجسدك بالنسبة لجهاز الكمبيوتر. 

فيما يخص الكمبيوتر يجب أن تجلس الجلسة المطلوبة والصحيحة والمعتدلة أثناء تعاملك مع هذه الأجهزة حتي لا تصيب عظامك وعمودك الفقري بالأذي. فإن كانت هذه الأجهزة لا بد من استخدامها اجعلها في أضيق الحدود وبالقدر الملائم ولا تسرف في استخدامها عسي أن يحفظنا الله ويحمينا من كل شر. ودمتم سالمين.


مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:18:00 ص Rating: 5 مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر من منا لا يمتلك هاتفاً نقالاً أو جهاز كمبيوتر؟ ...