فوائد شرب القهوة للصحة والتركيز - حول العالم

فوائد شرب القهوة للصحة والتركيز



القهوة


هي من افضل المشروبات المفضلة لدي الكثيرين وتتميز بنكتها ورائحتها المميزة, وتنتشر كثيرا في بلاد آسيا وهي لاتعتبر مضرة للانسان كما يعتقد كثير من الناس الا عند الافراط في شربها. 


تحتوي القهوة علي الكلوروجينيك  والذي يلعب دورا في ثبات نسبة السكر في الدم كما تحتوي علي مضادات الاكسدة.تحافظ القهوة علي سلامة الاوعية الدموية لانها تتسبب في زيادة انتاج اكسيد النيتريك في الطبقات الرقيقه المبطنة للسطح الداخلي من الاوعية الدموية.الافراط في شرب القهوة يسبب ارتفاع في ضغط الدم.ولكن المعدل الطبيعي لشربها هو فنجان او اثنان علي الاكثر فهي تقوي عضلات الاوعية الدموية.

القهوة والكوليسترول:
القهوة مثل الشاي في انها تقلل نسبة الكوليسترول في الدم ومنها تقلل من معدل الاصابة بامراض القلب. يقول المدربين الرياضيين ان القهوة تحسن مهارات اللاعب في لعبة رياضية نظرا لاحتوائها علي الكافيين لذلك فهي تعتبر محفز لردود افعالهم.
 

 القهوة والجهاز العصبي:
تقي القهوة الانسان من الاصابة بمرض باركنسون الذي يسبب اضطراب وخلل في الجهاز الحركي. المداومة علي شرب القهوة تقلل نمو بكتيريا المكورات العقدية. ومن المعروف عند الناس وذلك صحيح انها تمنع الصداع وذلك لانها تقلل حجم الاوعية الدموية. مادة الكافيين الموجودة في القهوة تساعد علي التركيز وتقلل الشعور بالتعب او بذل الجهد.ولذلك ينصح بشرب فنجان قهوة قبل التمارين الرياضية المجهدة بساعة لكي تقوم مادة الكافيين بتحفيز مادة الادينوزين التي تقوم بتنشيط مستقبلات الالم. تساعد القهوة في المحافظة علي البشرة والجبد لاحتوائها علي مضادات الاكسدة بنسبة كبيرة وبذلك فهي تقلل من الاصابة بمرض سرطان الجلد وتقلل من ظهور الاكزيمات وحب الشباب.

تقلل القهوة من نسبة حدوث جلطات بالمخ.عند شرب كوبان من القهوة يوميا فان ذلك يحميك من الاصابة بداء النقرس الذي يسمي داء الملوك. تحتوي القهوة علي مركبات اخري عديدة غير الكافيين. وذلك يعني ان فائدتها ليس ناتجه فقط من احتوائها علي مادة الكافيين.


والآن بعدما عرفت هذه الفوائد العظيمة للقهوة، هل ستشربها باعتدال أم أنها ليست مشروبك المفضّل؟


فوائد شرب القهوة للصحة والتركيز Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:04:00 ص Rating: 5 القهوة هي من افضل المشروبات المفضلة لدي الكثيرين وتتميز بنكتها ورائحتها المميزة, وتنتشر كثير...