أطعمة تجنبك الإمساك - حول العالم

أطعمة تجنبك الإمساك



أطعمة تجنبك الإمساك


حاول أن تبدأ يومك بطعام يحتوي علي ألياف:
هناك العديد من الحبوب الغنية بالالياف، فحاول أن تختار منها ما يروقك. أما إذا كانت نوعية الحبوب التي تفضلها لا تحتوي علي كمية كافية من الالياف، فيمكنك إضافة ملعقة من الردة أو بذور الكتان إليها. حيث أنه إذا كان السبب الرئيسي للامساك هو نقص الالياف، فسيكون من الجيد أن تبدأ يومك بطعام غني بالالياف.


حاول أن تتناول الخبز الأسمر:
 لا يهم سواء تناولته مع السندوتشات أو الوجبات، ولكن المهم هو أن تحرص علي تناول الخبز الاسمر فهو يساعد علي تجنيبك مشاكل الامساك. ويتميز الخبز الاسمر بأنه يحتوي علي دهون قليلة وألياف كثيرة و كربوهيدرات معقدة. 


حاول الإكثار من هذه الفواكه:
التمر، التين، الخوخ، المشمش و الزبيب وغيرها من الفواكه الجافة تعتبر مصادر غنية بالألياف التي تعالج الامساك. و بشكل خاص الخوخ لأنه ليس فقط غني بالالياف ولكنه يحتوي أيضا علي السوربيتول التي تعتبر ملين طبيعي مثل الالياف.


الفشار:
يعتبر الفيشار مفيد جداً حيث أنه منخفض السعرات، ويفيد أيضاً كإضافة للمزيد من الالياف الي طعامك. ولكن،إضافة الملح أو الزبد الي الفيشار كفيل بتقليل بعض الفوائد. لذلك ننصح بعمل الفشار في المايكرويف.


البروكلي:
يعد  البروكلي مصدر ممتاز وغني بالالياف مثل االبقوليات. وهو أيضا غني بالمواد الغذائية المنخفضة في القيمة االسعرية. ومن الافضل أن تأكل الخضروات نيئة لانه عند طهيها تقل نسبة الالياف بها، ولكن بالطبع إذا كنت تحبه مطهوا، فإن الطريقة الصحية هي البخار. ويمكن أن تضع كمية قليلة من زيت الزيتون و الملح و الفلفل قبل تقديمها.


المكسرات:
المكسرات من أفضل مصادر الألياف، ومن أفضلها: الجوز البرازيلي، والفول السوداني، و الجوز. حيث تحتوي الأوقية الواحدة من اللوز علي 3.3 جرام من الياف, بينما الفستق يحتوي علي 2.9 جرام . ولكن عليك أن تحذر لأن المكسرات عالية السعرات.


الخوخ والكمثري:
تناول الفاكهة يميساعد جداً في علاج الامساك لان الفاكهة غنية جدا بالالياف. ويعتبر الخوخ و الكمثري و التفاح  من أفضل هذه الفواكه لانها تحتوي علي ألياف في قشرتها الخارجية لذا يجب أكلها بقشرتها. كما تحتوي أيضا علي مادة البكتين. و تحتوي الكمثري الصغيرة علي 4.4 جرام من الالياف، بينما تحتوي تفاحة متوسطة علي 3.3 جرام من الألياف.



أطعمة تجنبك الإمساك Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:43:00 ص Rating: 5 أطعمة تجنبك الإمساك حاول أن تبدأ يومك بطعام يحتوي علي ألياف: هناك العديد من الحبوب الغنية ...