فوائد البقدونس للجسم والصحة - حول العالم

فوائد البقدونس للجسم والصحة



البقدونس


هل توقعت بوماً أن الإضافة البسيطة التي توضع على طبق السلاطة قد تكون مفيدة جداً لك ولصحتك وتساعدك في طرد السموم والحفاظ على صحتك!! حسنا، بالفعل هذا النبات المسمى بالبقدونس به كل هذه الخصائص وأكثر.


يعتبر البقدونس غذاء منشط للذاكرة وللجهاز التناسلي ، وهو من النباتات التي تحتوي علي  فيتامين (سي) بدرجة أعلي من الليمون  وفيتامين (أ) الذي يفيد البصر ويعالج البقدونس كثيرا من العلل فهو يمكنه التخفيف من الام المعده ويقضي علي ديدان الامعاء, وينصح بتناول البقدونس طازجا لانه يقفد قيمته الغذائية اذا جف. وهو يدخل في تركيب كثير من الادوية الطبية التي تعالج المعده والجلد.


ويعتبر البقدونس دواء فاتح للشهية ومقاوم للاسهال كما انه يوصي بأكله مع السلطات واللحوم المشوية وذلك نظرا لانه يقلل من اضرار الكوليسترول. كما ان إحتوائه علي فيتامين (سي) يجعله مقاوم الجسم وسلاحه ضد امراض البرد والنزلات الشعبية. وإحتوائه علي فيتامين (أ) يجعله مقوي جنسي ومقوي للبصر. وهو ايضا منشط للجهاز العصبي والهضمي والتناسلي بشكل فعال لإحتوائه علي نسب عالية من الحديد لذلك فهو مفيد بالنسبة لمرضي فقر الدم والانيميا الحادة.


ويساعد البقدونس الجسم على امتصاص مادة الحديد التي توجد بالمواد الغذائية الاخري بعكس بعض المواد المنبهه مثل الشاي فهو يمنع الجسم من امتصاص الحديد وذلك اذا تم تناوله بعد الطعام مباشرة. نسبة احتواء البقدونس علي فيتامين (سي) تفوق الكمية الموجوده  بالليمون بثلاث اضعاف لذلك فهو يعتبر مقاوم للامراض ومقويا للشعيرات الدموية, ومعالجا لمرض الاسقربوط .



تعتبر جذور البقدونس مفيدة جدا للبشرة فإذا تم سلقها بالماء لمدة 15 دقيقة.يمكن ان نستخدم مائه بعد تصفيته وتبريده  كغسول للوجه يزيل النمش ويحسن البشرة. وشرب كأس واحد منه قبل تناول اي شئ يخفف الام الروماتيزم ويكافح الامساك بفعالية كبيرة.


يعتبر البقدونس مستودعا عالي الكفاءة بفيتامين (b) مثل (b) و (b2) و (b3) و (b6) ، كما أنه من الأعشاب المحتوية على الحديد بنسبة عالية. لا يجب فرم البقدونس او تقطيعه لان ذلك يفقده قيمته الغذائية ولكن يجب اكله طازجا مع الطعام دون ان يترك مدة طويلة حتي لا تتبخر زيوته المفيده.ان أكل 30 جرام فقط من البقدونس الطازج كافي لان يزود الجسم بكامل احتياجه من فيتامين (سي) لمدة اربعة وعشرين ساعه.


ويساعد البقدونس في منع تساقط الشعر, فعند سلقه يصبح مثل الحناء ويوضع علي الشعر ثم تلف الرأس بفوطه جافة لمدة ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيدا, هذه الوصفه تستخدم لإعادة بريق ولمعان الشعر مرة اخري, اما لتطويل الشعر وتكثيفه فيجب طحن البقدونس جيدا حتي يصبح ناعما ويخلط مع اربعة ملاعق حناء ويضاف اليه زيت زيتون ويوضع علي النار وبعد تصفيته وتبريده يدهن به الشعر ثم يغسل جيدا بماء دافئ.



فوائد البقدونس للجسم والصحة Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:42:00 ص Rating: 5 البقدونس هل توقعت بوماً أن الإضافة البسيطة التي توضع على طبق السلاطة قد تكون مفيدة جداً لك و...