فوائد التفاح للصحة الجيدة - حول العالم

فوائد التفاح للصحة الجيدة



فوائد التفاح للصحة الجيدة

إذا كنت من هؤلاء الذين يحبون تناول الفاكهة، فنصيحتي لك هي أن تبدأ بتناول التفاح على وجه الخصوص حيث إن التفاح يقوي المعدة والدماغ والقلب ويسكن الام وينشط الامعاء ويعالج الامساك المزمن بشكل عام والاسهال بالنسبة للاطفال.

ويعتبر التفاح منشط للكبد ومهدئ للسعال ومخلصاَ للجسم من الاحماض والدهون، وهو مقوي للاعصاب. إن المقولة التي قيلت عن التفاح " عندما تتناول التفاح قبل نومك فإن الطبيب لن يدخل منزلك" فهي مقولة صحيحة جدا. التفاح يخلص الجسم من السموم وعصير التفاح يقتل الفيروسات في الجسد.علي الرغم من انه يحتوي علي كمية قليلة من فيتامين (ج) الا ان تناول 100 جرام من التفاح تعادل تناول 1.500 ملجم من فيتامين (ج) ولكن يحذر اكل بذر التفاح كثيرا لانه قد يسبب التسمم. 


بالاضافه لهذا، التفاح يغسل الاسنان ويقوي اللثه ويحمي الاسنان من الامساك ويقلل الكوليسترول في جسم الانسان وينصح الاشخاص الذين يعانون من مرض النقرس والروماتيزم ان يتناولوا ثمار التفاح بكثرة فهو مفيد جدا لحالاتهم المرضية وبعد شراء التفاح يحفظ في التلاجة حتي لا يعرض للتلف.عند شرابك عصير التفاح ثلاث مرات يوميا فإن ذلك يحمي جسمك من الفيروسات.فهو بمثابة مضاد للفيروسات لجسم الانسان. ويوصي بأكله قبل الوجبات بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الهضم. 

وبالطبع فإن معظمنا يعرف المثل القائل (العقل السليم في الجسم السليم) لذلك ليكون عقلك سليماً يجب أن تهتم بصحة جسدك، والاهتمام بصحة الجسد يأتي بحصول الجسم على العناصر المهمة التي يحتاجها وعلى رأس الأشياء التي تمد الجسم بما يحتاج هو التفاح لما به من ألياف وفيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم من أجل نمو أفضل وصحة أفضل لجميع أفراد الأسرة. وبقي لك أن تعرف ما هو أجود أنواع التفاح لتقتنيها في بيتك.

التفاح الاحمر هو اجود انواع التفاح وذلك لاحتوائه علي كميات كبيره من مضادات الاكسدة. ويساعد عصير التفاح الاخضر علي حرق الدهون ويساعد الكبد علي اداء وظيفته بفاعلية اعلي ويعتبر كأنه مشروب طاقه خالي من الاثار الجانبية.فالمداومة علي تعطي الانسان طاقة كبيرة ونشاط لاداء مهام حياته اليوميه بكفاءه اكبر. 

لذلك، يعد التفاح من أكثر الفواكه التي تقوي الجسم، ويمكنك أن تتناولها في فصل الشتاء لتعزيز مناعتك ضد أمراض الشتاء. وكل هذه الأشياء تساعدنا على أن نكون بصحة جيدة في آخر المطاف.


فوائد التفاح للصحة الجيدة Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:20:00 ص Rating: 5 فوائد التفاح ل لصحة الجيدة إذا كنت من هؤلاء الذين يحبون تناول الفاكهة، فنصيحتي لك هي أن ...
رسالة أحدث
Previous
This is the last post