كيف تخدعنا الإعلانات التليفزيونية وكيف تجعل المنتج يبدو بشكل مثالي



بالصور: شاهد كيف تخدعنا الإعلانات التليفزيونية وكيف تجعل المنتج يبدو بشكل مثالي. أسرار ستدهشك



لا شك أن معظمنا يعرف أن الإعلانات التليفزيونية بها قدر من المبالغة وإظهار جانب مثالي غير موجود في المنتج، لكنني شخصياً كنت أتوقع أنهم يبالغون وحسب، لكن اتضح أنهم لا يبالغون فحسب بل يغيرون الأمر كله من أوله لآخره فسوف تندهش من هذه الأسرار التي سنعرضها عليك.


في الإعلانات التي تخص منتجات الحليب يضعون غراء أبيض بدلاً من الحليب لأنه أكثر تماسكاً ويجعل المنتج المُعلن عنه يبدو في شكل أفضل.



الأيس كريم الذي تشاهده في الإعلانات هو في الحقيقة بطاطس مهروسة لأنها أكثر تماسكاً ولا تذوب عكس الآيس كريم الحقيقي.



الخبز ذو الوجه البني الشهي هو في الحقيقة نتيجة تلميع سطحه بملمع الأحذية.



في الإعلانات التي تتضمن الخضروات يضعون عليها مزيلاً للعرق لتبدو بالشكل الذي يظهر على التلفاز لامعة وطازجة.



خبر صادم لعشاق الكابوتشينو، الرغوة الموجودة في إعلانات الكابوتشينو هي عبارة عن رغوة من سائل تنظيف الأطباق.



لا نقول بأن هذا يحدث في كل الإعلانات لكنه على الأقل يحدث في معظمها حسب اعتقادنا. حسناً، بعدما شاهدت هذه الحيل والتضليل في الإعلانات. ما رأيك؟


11 صورة مجسمة مذهلة لأشهر الشخصيات الكرتونية



11 صورة مجسمة مذهلة لأشهر الشخصيات الكرتونية. هل تتخيل شكلها



لا شك أن معظمنا قد شاهدنا أفلاماً كارتونية سواء من إنتاج ديزني أو غيرها. لكن ما لم نتخيله هو ما سيكون عليه شكل هذه الشخصيات الكرتونية إذا ما كانت أشكالاً مجسمة أو ثلاثية الأبعاد، حيث إن التقنيات المستخدمة حالياً في أفلام الكرتون تختلف عن التقنيات القديمة لأنه تم إدخال العديد من التقنيات التي تساعد المصمم في رسم شخصيات وأشياء ثلاثية الأبعاد بعكس الطريقة التقليدية لأفلام الرسوم المتحركة التي لم تكن مجسمة حتى وقت قريب. 

وربما تبادر إلى ذهنك سؤال وهو ماذا لو كانت هذه الأفلام الكرتونية قد تم إنتاجها في أيامنا هذه مع انتشار التقنيات ثلاثية الأبعاد في التصميم؟ لا تطيل من حيرتك ودعنا نحاول الإجابة على تساؤلاتك من خلال الصور بالأسفل.


شخصية هومر سمبسون.



شخصية بظ من فيلم قصة دمية.



شخصية ميكي ماوس.



شخصية البروفيسير هوبيرت.




شخصية بوبوي.



شخصية ستيوي خريفنز.



شخصية السيد برنز.



شخصية إيري.



شخصية سوبر ماريو.



شخصية بيكاتشو.



شخصية باتريك من سبونج بوب.



ما رأيكم؟


من أشهر قصص الرعب والأشباح التي عاصرها جيل الثمانينات



من أشهر قصص الرعب والأشباح التي عاصرها جيل الثمانينات



في الزمن الماضي ومع انغلاق المجتمعات وانتشار الخرافات والأساطير والأشياء غير المنطقية، لم يسلم مجتمعنا من مثل هذه الأساطير والتي كان بعضها يحظى  باهتمام إعلامي أو حتى بانتشار شديد عن طريق النقل من شخص لآخر، وفي ثمانينات أو تسعينات القرن الماضي انتشرت بعض القصص التي يصعب تصديقها لكنها كانت منتشرة على أية حال، نورد بعضها عليكم ربما تعود بكم الذاكرة لتتذكروها، وبالطبع هذه القصص ربما تنافي المنطق، ولا نطلب منكم تصديقها لكننا نعرضها عليكم من باب التذكير بما مضى لا أكثر.

أسطورة الدمية التي كانت تطبخ وتهندم البيت:
يُحكى أنه كان هناك زوجين حُرما من نعمة الإنجاب وكانت الزوجة تقتني الدببة والعرائس، وفي يوم من الأيام عاد الزوجين للمنزل ووجدا المنزل مرتب والعشاء جاهز، فتفاجئا ولم يجدا تفسير منطقي على ذلك، إلا إنه في يوم من الأيام عاد أصحاب المنزل مبكراً لاستكشاف الأمر فوجدا أن الدبة هي التي كانت تعد الطعام وعلى الفور أخذت الدمية السكين وقتلتهما، ثم بعد ذلك عثر الأهل والجيران عليهما مقتولين والدمية محترقة وبجانبها السكين المُستخدم في عملية القتل.

أسطورة الفتاة التي ماتت في حمام المدرسة:
يُحكى أنه كان هناك فتاة مشاغبة في المدرسة وقد ضاقت بها معلمتها ذرعاً فحبستها في حمام المدرسة، لكن الفتاة لم تعترض في البداية لكن المعلمة قد نسيتها داخل الحمام وغادر الجميع المدرسة، وبعد أن تذكرت المعلمة هذا الأمر أسرعت للمدرسة لتفك حبس الفتاة إلا أنها وجدتها جثة هامدة وعلى وجهها آثار رعب وقد شاب لون شعرها من الرعب.

أسطورة البيت المسكون:
يُحكى أنه كان هناك بيتاً في إحدى القرى وبمجرد أن انتقل مالكيه للعيش فيه وجدوا به جثة، ففسر البعض الموضوع بأنه قضاء وقدر، وتم تأجير المنزل لأشخاص آخرين، لكنهم وبعد قضاء يوم يواحد قُتل جميع الموجودين داخله وجثثهم تم وضعها في غرف معينة. وهذا الأمر جعلهم يهدمون المنزل واتهموا الأشباح بقتل هؤلاء الأشخاص.

والآن وبعد أن استعدت ذاكرتك إن كنت قد عاصرت هذه القصص، هل تصدق هذه القصص أم لا؟


8 اختراعات قديمة مضحكة وعجيبة من الزمن الجميل



8 اختراعات قديمة مضحكة وعجيبة من الزمن الجميل



لا يتوقف الإنسان أبداً عن الابتكار والاختراع، فمنذ فجر التاريخ والإنسان يحاول التغلب على عقبات الحياة باستخدام عقله الذي ميزه الله به ليُخرج شيئاً مفيداً له يساعده في تيسير حياته، ومن يقول بأن العصر الماضي كانت الإبتكارات فيه شحيحة فهو في الغالب مخطئ إذ لا يتوقف عقل الإنسان عن الإبداع، وفي الزمن الماضي كانت بداية الثورة الصناعية والتكنولوجية ووقتها كان هناك تسابق بين الدول للحاق بركب التكنولوجيا ولكي يكون لهم مكاناً في مصاف الدول المتقدمة.

لكن الإبتكار لم يكن مقصوراً فقط على الدولة والمؤسسات الكبيرة، فقد كان الأشخاص العاديون يبتكرون أشياءً مفيدة أيضاً كتلك التي سنعرضها عليكم، وإني لأتسائل لماذا اندثرت بعض هذه الإبتكارات رغم إنها مفيدة ويمكن أن نستفيد منها أو نطوعها في زماننا الحالي! 

في هذه الصور نعرض عليكم بعضاً من الاختراعات التي كانت موجودة في القرن الماضي وبعضها مضحك بالنسبة لنا لأنها تبدو بدائية، لكن في وقتها كانت اختراعات مهمة وعبقرية.


قناع للحفاظ على ماكياج الوجه من التعرض لعوامل الجو.



قناع الثلج، لا نعرف ما فائدته لكنه يضع الثلج على وجهك.



زلاجة تساعدك للتنقل من مكان لمكان، وهو شكل بدائي للهوفر بورد الموجودة حالياً.



الدراجة ذات الأجنحة.



كرسي يساعدك على الاسترخاء والقراءة في نفس الوقت.



الحامل المزدوج للأطفال.



فرشاة للصلعاء.



قفص حديدي معلق خارج الشرفة للأطفال ليساعدهم على التعرض لأشعة الشمس.


ما رأيكم؟


6 لافتات مضحكة على أبواب الحمامات الرجالية والنسائية تسبب الضحك والاستغراب



6 لافتات مضحكة على أبواب الحمامات الرجالية والنسائية تسبب الضحك والاستغراب

الابتكار في الأشياء لا يتوقف، حتى إنه قد يصل إلى لافتات الحمامات العامة التي توضح أي الحمامات للنساء وأيها للرجال، حيث إن الطريقة التقليدية بوضع لافتة مكتوب عليها للرجال أو للنساء قد أصبحت عادة قديمة، لكن الآن يوجد طرق مختلفة وأكثر إبداعاً ومضحكة بشكل كبير لتميز بين أي الحمامات للرجال وأيها للنساء.

في المرة القادمة التي تدخل فيها مطعماً ما أو مكاناً عاماً لاحظ المكتوب على أبواب الحمامات ربما يستخدم أصحابها نوعاً من هذه اللافتات المبتكرة. ونحن نعرض عليكم هذه الصور للافتات المبتكرة التي وضعتها الأماكن العامة على الحمامات.


بالطبع ستعرف الفرق بين الحذاء الرجالي والنسائي وستعرف أي الحمامات تدخلها حسب جنسك.



هذه اللافتة صريحة بشكل زائد وتوضح الحالة التي يكون عليها الشخص عند رغبنه في دخول الحمام.



من ربطة العنق يمكنك التفريق بين الحمام الرجالي والنسائي.



خصيصاً لمحبي القطط.



يذهب الرجال إلى اليسار لأن النساء دائماً على حق (الجهة اليمنى).



هذه الصورة مضحكة، توضح أن الرجل يقول كلمة وفي المقابل المرأة تقول عشرات الكلمات، فهذه كناية عن أن النساء تتحدثن بكثرة.



ما رأيكم؟


أربعة أسباب لعدم تزويد ركاب الطائرات بمظلات الهبوط الاضطراري



أربعة أسباب لعدم تزويد ركاب الطائرات بمظلات الهبوط الاضطراري



ربما تبادر إلى ذهنك سؤال وهو لماذا لا تعطي الطائرات مظلات للهبوط الإضراري لتقليل عدد الوفيات في حالة حدوث مشكلة بالطائرة! والجواب سوف نلخصه لك في عدة أسباب.


- السرعة الكبيرة للطائرة سوف تجعل الشخص الذي يقفز يصاب بصدمة جسدية وربما يتهشم جسده بسبب الضغط المختلف بين داخل الطائرة وخارجها.

- تكون نسبة الأوكسجين في الطبقات العالية من الجو منخفضة مما ستتسبب في اختناق الشخص حتى وإن استطاع أن يقفز دون أن يتأذى جسدياً.

- معظم الحوداث لا تحدث أثناء تحليق الطائرة على الارتفاعات العالية وهذا وفق الإحصاءات المتاحة فغالبيتها يحدث أثناء قرب الطائرة من الأرض سواء عند الإقلاع أو الهبوط.

- عدم التنظيم والاندفاع بسبب الفزع قد يتسبب في قتل الأشخاص أكثر من احتمالية قتلهم بسبب الحادثة. فالأفضل هو الانتظار في المقاعد وربما يكون الارتطام خفيفاً ويتمكن الطيار من تفادى الحادث، لكن ما إن يُعلن عن القفز من الطائرة فربما يموت الجميع بسبب الفزع والتدافع.

والآن بعد أن قرأت هذا الموضوع، ما رأيك وهل تناصر فكرة تسليم الركاب مظلات للهبوط الاضراري أم لا؟


أشياء يصعب تصديق حدوثها لولا أنه يوجد دليل عليها بالصور



أشياء يصعب تصديق حدوثها لولا أنه يوجد دليل عليها بالصور



هذه القصص في الغالب لم تكن لتصدقها لو كنا حكيناها لكم لولا أننا أدرجنا معها الصور الدالة عليها. حيث يصعب أن يصدق أي شخص كل ما يقال وبالذات عبر شبكة الإنترنت حيث توجد الكثير من المعلومات المغلوطة وغير المنطقية، لكن يقل التشكيك في المعلومة عندما تجد الدليل عليها سواء كان صورة أم مقطع فيديو أو نشر المعلومة في أحد المواقع الشهيرة الموثوق فيها. 

شاهد هذه الصور واحكم بنفسك وأخبرنا هل فعلاً هذه الأحداث غريبة أم لا وهل كنت ستصدقها لولا وجود الصور الدالة عليها أم لا.


الرئيس أوباما يبدو أنه رغم مسئولياته إلا إنه لم يتخلى عن حس الفكاهة.



هاتين الطفلتين توأمين لكن بسبب وجود طفرة جينية وُلدت إحداهما سمراء والأخرى بيضاء وهذا سببه أن الوالد والوالدة كلاهما من أم بيضاء وأب أسمر.



الرئيس بوتين لا يتحرج من إظهار ملله بالكتابة بلا معنى على الورقة التي أمامه.



أخذ هذا الثعلب قيلولة على سيارة أحدهم. مفاجأة صغيرة لمالكها.



يقولون أن هذا الأبوسوم قد دخل خلسة إلى محل مخبوزات إلا إنه لم يستطع الفرار بسبب أنه قد أكل زيادة عن اللزوم.



شخصان يلبسان نفس الملابس بالصدفة ويبدوان كأنهما توائم في متجر وولمارت.



تنكر بعض الضباط في زي نسائي ليقبضوا على سارق حقائب النساء.



موزة ثنائية داخل نفس القشرة.



علقت هذه الكرة بهذه الغزالة وأصبح شكلها مضحك كأنها متزينة بهذه الكرة.



ما رأيكم؟


شاب أرسل صورة مجسمة له لوالدته لتعويض غيابه لكنها فعلت بها أشياءً لا تخطر على البال



شاب أرسل صورة مجسمة له لوالدته لتعويض غيابه لكنها فعلت بها أشياءً لا تخطر على البال



قام أحد الأشخاص ويدعى دالتون بالسفر لطلب العلم بالخارج، وبالطبع تسبب ذلك في اشتياق والدته له لكنه فكر في حيلة طريفة ليهدئ شوق والدته به فأرسل إليها مجسماً بالحجم الطبيعي له لتعويض غيابه. لكن الأم تمادت في استخدام هذا المجسم إلى أبعد حد. حقاً لن يحبك أحد مثل أمك، فهي الوحيدة التي لا تنشغل عنك بسبب طول غيابك وتظل تفكر فيك وفي أحوالك وتحب الإطمئنان عليك بين الوقت والآخر، فكن أنت أيضاً رحيماً بها لتوفيها جزءً من حبها لك وتضحيتها في سبيلك. 

فالعديد من الأمهات بل معظمهن مثل أم دالتون التي لم تنس ابنها ولا يخفف من قلقها طول مدة الغياب، لكن هذه المرأة استطاعت أن تعوض جزءً عاطفياً بداخلها عن طريق هذه الحيلة المبتكرة لتشعر أن دالتون معها طوال الوقت، لكن العديد من الأمهات لن يخفف من ألم فراقهم لأحبتهم أي صورة ولا مجسم لنفس الشخص بل ينتظرون عودته بفارغ الصبر. شاهدوا بالتفصيل ما فعلته أم دالتون.

صورة المجسم بالحجم الحقيقي لدالتون.



في عيد الحب، رتبت له موعداً غرامياً مع إحدى الفتيات (الكرتون).



ووضعت له كتباً ليقرأها عند نومه.



وأخرجته للتنزه في الهواء الطلق.



ورتبت له موعداً للفحص الدوري للاطمئنان على صحته.



ووفرت له الأطعمة التي يحبها.



وأخذت معه صوراً تذكارية.



ما رأيك بهذا التصرف وهل الأم معذورة أم تمادت أكثر من اللازم؟