ستة أنواع من الطعام يجب أن تتجنبها في وجبة العشاء - حول العالم

ستة أنواع من الطعام يجب أن تتجنبها في وجبة العشاء



ستة أنواع من الطعام يجب أن تتجنبها في وجبة العشاء



على من يرغب في الحصول على معدة صحية لا تعاني من الانتفاخات ولا التقلصات او اضطرابات القولون احذروا تناول هذه الأطعمة في الأوقات المتأخرة. هذه الأطعمة قد تسبب السمنة وزيادة الوزن علاوة على أنها غير سهلة الهضم تحتاج الي وقت للهضم الجيد. فلا ينصح بها إذا شعرت بالجوع في منتصف الليل وأردت تناول وجبة خفيفة او كوجبة عشاء. كما أن زيادة الطعام المتناول اثناء وجبة العشاء يؤدي الي الشعور بالشبع في اليوم التالي مما يجعل الشخص يتغاضى عن وجبة الإفطار التي تعتبر هي الأهم. مثل هذه الأطعمة والتي تأتي علي رأس القائمة الواجب حرها في وجبة العشاء أو في وقت متأخر.

الوجبات السريعة والتيك أواي: لا يختلف عن البيتزا كثيرا فهي دائما ما تحتوي على زيوت مهدرجه تسبب مشاكل في الأمعاء الغليظة وعسر هضم.

المعكرونة: تنحصر مشكلاتها في سعراتها الحرارية العالية وأنها سبب رئيسي لاضطرابات الجهاز الهضمي لان اغلبنا يتناول المكرونة بإضافات متنوعة كالصلصة الحمراء والبيضاء صعبة الهضم وخطورتها المتمثلة تتمركز في توقيتها في وقت متأخر.

المكسرات والآيس كريم: بما يحتويه من حبوب الفريز والتوت، هذه الأطعمة لا بأس بها إذا تم تناولها أثناء اليوم ولكن تكمن خطورتها عندما نأكلها قبل النوم.

البيتزا: تناول وجبة مثل البيتزا يعتبر كابوس مزعج للمعدة إذا تم تناولها في وقت متأخر، حيث من الأفضل أن يتناول الفرد طعاما خفيفا في العشاء، ووجبة دسمة مثل البيتزا تحتاج إلى وقت طويل لكي تتمكن المعدة من هضمها فهي ليست فكرة سديدة للتناول في وقت متأخر، وذلك يرجع لمحتوياتها عالية الحموضة التي يمكن أن تسبب عدم ارتياح أثناء النوم فضلا عن الأحلام المزعجة التي تصاحب ذو العشاء الدسم.

الأكلات الحارة: التوابل الحارة والبهارات والخلطات السرية ليست بها أي مشكلة الا عندما تزيد عن الحد الصحي، فتناول كميات مفرطة من الأطعمة الحارة امر يزعج القولون والمعدة والشعور بعدم الارتياح طوال الليل فضلا عن الارق وما يمكن ان يحدث من عوارض كالإسهال أو التهاب البواسير. 

اللحوم الثقيلة: كبعض اللحوم التي يتم تحضيرها باستخدام الزيوت والزبدة والسمن أو بعض الطيور الثقيلة كالبط أو الأوز. يجب أن تتجنب كل ذلك لتحظى بنوم هانئ بعيد عن مشاكل الهضم.


ستة أنواع من الطعام يجب أن تتجنبها في وجبة العشاء Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:17:00 م Rating: 5 ستة أنواع من الطعام يجب أن تتجنبها في وجبة العشاء على من يرغب في الحصول على معدة صحية لا ت...