الاثنين، 14 أبريل 2014

فوائد ممارسة الرياضة



فوائد ممارسة الرياضة



مما لا شك فيه أن العقل السليم في الجسم السليم وأنه لا يمكن أن تجد شخصاً ما ناجحاً في حياته من دون أن يكون مهتماً بالجانب الجسدي وتنميته وتنشيطه. فالرياضة هي غذاء البدن ولا يكون الإنسان نشيطاً وذو عقل نشيط إلا بممارسة الرياضة. 

نحن هنا نتحدث عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولا نتحدث عن فقط المشي أو بذل مجهود بشكل عادي أو روتيني كالأنشطة الحياتية اليومية وإن كان للأخيرة أثر جيد أيضاً. ولكننا نقصد الممارسة اليومية لرياضة ما أو لعدة رياضات في وقت محدد وحبذا لو كان في الصباح الباكر حيث أن هذا الوقت هو من أفضل الأوقات لممارسة الرياضة لما فيه من صفاء للذهن وهواء نقي. 

من المحبذ أن تقوم برياضة شاقة تبذل فيها مجهوداً وليس رياضة سهلة الأداء. وبعض محترفي الرياضة يقولون أنه إن لم تتعرق وأنت تمارس الرياضة فأنت لم تستفد مما تقوم به. فالأصل في الرياضة هو تحريك الدم في جسدك وتعويد نفسك علي التحمل ومن هنا كان لابد أن تكون رياضة ذات مجهود. 

معظمنا يتحجج أنه لا يجد وقتاً لممارسة الرياضة ولكن الوقت موجود، فقط انظر إلى انشطتك الحياتية منذ أن تصحو من النوم وحتي تنام بالليل ستجد أنه هناك الكثير من الوقت أو استبدال نشاط غير مهم بهذا النشاط ولكنك فقط تتحجج. فاعلم أن المستفيد والخاسر الوحيد لممارستك أو لعدم ممارستك الرياضة هو أنت فلا تتكاسل عنها حتي لا تكون تحت وطأة الأمراض التي عادة ما تقتنص الأجساد الضعيفة. لذلك وجب علينا ألا نتكاسل في ممارستها.