كيف تتعاملين مع طفلك بشكل صحيح - حول العالم

كيف تتعاملين مع طفلك بشكل صحيح



كيف تتعاملين مع طفلك


غالباً ما تشتكي الأمهات من أن أطفالهم يتسمون بالعند أو بالإنفعال الزائد أو غيرها من السلوكيات الضارة. وفي هذا الصدد نود أن نؤكد أنه من السهل جداً تقويم سلوك طفلك وهو في سن صغيرة ولكن ما تحتاجيه هو الصبر واتباع الأساليب السلوكية الصحيحة.

من هذه السلوكيات تجنب الضرب للأسباب التافهة فلا يجوز أن تقومي بضرب طفلك عند قيامه بخطأ غير مقصود أو حتي عندما يكون الخطأ مقصوداً ولكن ليس فيه ضرر. ويجب أيضاً التوقف عن تعنيف الطفل أيضاً في المواقف التافهة. فمن الطبيعي أن يخطأ الأطفال والمطلوب منا هو تقويم سلوكهم عن طريق توجيههم لما هو صحيح ونهيهم عما هو ضار بعد أن نوضح لهم لماذا هذا السلوك ضاراً. 

تجنبي توبيخ طفلك ببعض الألفاظ التي تولد بداخله كره وزعزعة ثقته بنفسه مثل جملة أنت غبي أو الدعاء عليه، حيث يعتقد البعض أن الطفل في هذه السن لا يكون واعياً لما يقال أو لا يهتم بهذه الأوصاف، ولكن علي العكس تماماً فهي تؤثر فيه ربما أكثر من الكبار. 

حاولي أن تكوني صديقة طفلك وأن تجعلي نفسك محل ثقته وجازيه بما يحب عندما يقول لكي شيء بثقة أو عندما يعترف بخطأه لأن الهدف هو التربية وليس الانتقام. 

حاولي دائماً ألا تجعليه يفقد الثقة في من حوله ولكن دعمي ثقته بنفسه واجعليه يشعر أنه أهم شيء في حياتك وعوّديه على أن يحافظ علي نفسه من الأخطار. وعند فعل ذلك سوف ينشأ الطفل نشأة جيدة تريحك فيما بعد وتجعله أفضل في حياته الشخصية.

كيف تتعاملين مع طفلك بشكل صحيح Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:08:00 ص Rating: 5 كيف تتعاملين مع طفلك غالباً ما تشتكي الأمهات من أن أطفالهم يتسمون بالعند أو بالإنفعال الز...