هل تعلم لماذا تقوم بسحب البطاقة أولاً ثم النقود من الماكينة ؟؟ - حول العالم

هل تعلم لماذا تقوم بسحب البطاقة أولاً ثم النقود من الماكينة ؟؟



هل تعلم لماذا تقوم بسحب البطاقة أولاً ثم النقود من الماكينة ؟؟


قد يأتي على ذهنك هذا السؤال المحير والذي نبحث له عن جواب، وهو لماذا تخرج بطاقة الصراف الآلي أو الفيزا أو الماستر كارد على سبيل المثال أولاً من ماكينة الصراف الآلي عند استخدامها قبل أن إخراج النقود؟ 

قد يحضر في ذهنك الكثير من الإجابات علي هذا السؤال وربما يكون بعضها صحيحاً ةربما لا. ولكن حقيقة الموضوع هي الطبيعة البشرية ألا وهي الإنشغال بالنقود أولاً والخوف من الآخرين عندما يكون بحوزتك نقوداً وكونك في حالة ترقب وانتباة على النقود هو في الغالب السبب وراء ذلك. فدعونا نتخيل ماذا كان ليحدث لو خرجت النقود من الماكينة ثم خرجت البطاقة؟ لكان معظم الناس نسوا بطاقاتهم داخل الماكينة وتركوها خلفهم. 

لذلك كانت هذه التقنية والتي جعلت ماكينات الصراف الآلي تجعلك تتأكد من انك قد سحبت بطاقتك أولاً قبل إخراج نقودك لأنه من المستحيل تقريباً أن ننسى أخذ النقود التي أتينا من أجلها وتكتفي بأخذ البطاقة ونرحل. اليس كذلك؟ لكن يوجد بعض الماكينات التي تخرج النقود قبل البطاقة، ربما يكون هناك سبباً آخر أو حكمة لهذا الموضوع لكن الأفضل من وجهة نظري هو أن تخرج البطاقة أولاً ثم النقود. وبالطبع يوجد بعض التفاسير الأخرى لكن هذا السبب هو الأقرب للمنطق من وجهة نظرنا. ما رأيكم؟

هل تعلم لماذا تقوم بسحب البطاقة أولاً ثم النقود من الماكينة ؟؟ Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:51:00 ص Rating: 5 هل تعلم لماذا تقوم بسحب البطاقة أولاً ثم النقود من الماكينة ؟؟ قد يأتي على ذهنك هذا السؤال ...