هل تعرف نقاط قوتك ؟ - حول العالم

هل تعرف نقاط قوتك ؟



هل تعرف نقاط قوتك ؟





معرفة نقاط القوة عند الشخص تساعده علي تحقيق اهدافه فعندما نعرف نقاط القوة لدينا نستطيع التركيز عليها لتنميتها والاستفاده منها فالحكمة تقول "ليس هناك انسان ضعيف, ولكن هناك اشخاص لا يعرفون نقاط القوة لديهم". 

وهذا السؤال نتعرض له بشكل رسمي في المقابلات الشخصية بالنسبه للوظائف. 

اولاً  الانفعالات: عندما تري نفسك في مجال معين او نشاط معين, وقتها يمكنك ملاحظة تعبيراتك مثل حركة يديك او طريقة الجلوس وتشعر بالراحه حين تتحدث عن موضوع بعينه تري انت نفسك فيه من افضل الناس دراية به. حينها يمكنك ان تسال احد المقربين اليك عن رأيه في سلوكك.

عدم التقيد: يجب ان نتمتع بالمرونه في العمل فلا تتقيد فقط بدورك في العمل مثلا علي انك معلم او طبيب فيمكنك ان تكون والد او قائد في مجالك. 

راقب تصرفاتك التي تميزك عن الاخرين وركز عليها.فان استغلال نقاط القوه لدينا يبدأ بأن نعرفها. فهذا يساعدنا كثيرا في تنميتها. فمن الممكن ان تكون متميزا في شئ معين ولكن لاتعلم ذلك ربما يلفت احد المقربين اليك هذه النقطه اي ربما تقوم انت باكتشافها و تظل مجهوله ولا تستطيع الاستفاده بها. فجب علينا التركيز في اللحظات التي نشعر فيها بكامل قوتنا.

ابدأ بالتفتيش بداخلك والبحث عن نقاط قوتك وعندها ربما تتغير حياتك للأفضل بإذن الله.

 
هل تعرف نقاط قوتك ؟ Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:41:00 ص Rating: 5 هل تعرف نقاط قوتك ؟ معرفة نقاط القوة عند الشخص تساعده علي تحقيق اهدافه فعندما نعرف نق...