فوائد الجرجير للصحة والجسم - حول العالم

فوائد الجرجير للصحة والجسم



فوائد الجرجير



من منا لا يعرف الجرجير، لكن القليلون هم من يعرفون فائدته الحقيقية حيث إن للجرجير فوائد لا حصر لها, ففائدته لا تقتصر علي نعومة الشعر فقط كما يظن البعض, فهو ايضا منبه ويعتبر غني جدا بمضادات الاكسدة وهو يساعد علي سهولة الهضم ومدر للبول والعديد والعديد من الفوائد كما يلي:


يفضل تناول الجرجير في الافطار نظرا لانه يحتوي علي وفرة من الحديد والكالسيوم وفيتامين A و فيتامين C وفيتامين B بالاضافه الي حمض الفوليك, السعرات الحرارية للجرجير منخفضه لذلك فهو يساعد من يريد الحفاظ علي وزنه او مهووسي الريجيم باداء ما يرغبون به بسهوله وهو يحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم. 

يحتوي الجرجير علي مادة الليوتين التي تحمي العين ويعتبر مقوي جنسي, لانها يحفز الرغبة الجنسية كما يعمل علي زيادة نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال فهو يزيد نسبة الخصوبة الي قدر كبير, الجرجير يحافظ علي مستوي ضغط الدم ومستوي الكوليسترول به. ينمي الجرجير وظائف العقل ويقوي الذاكرة وهو من المعروف عنه انه مدر للبول ويزيد من نسبة اللبن بالنسبة للام التي ترضع. 

وعند عصر الجرجير ووضع السائل علي الشعر فان ذلك يعالج القشرة بشكل جيد ويمنع تساقط الشعر, اضافة الي انه يقلل نزيف الاسنان. قديما استخدموا الجرجير لعلاج الصداع النصفي والاكزيما واعتبروه علاج لامراض الكلي ايضا لإدراره بالبول ويعالج السل ومراض الكبد ايضا. يمتلك الجرجير تأثير كبير علي مرضي الغدة الدرقية لانه يحتوي ايضا علي اليود. وهو يعالج السعال وطارد للبلغم. 

وهو ايضا يقي الانسان من النوبات والازمات القلبية ويحمي من امراض الشريان التاجي وتصلب الشرايين.يعمل الجرجير كمسكن لألام الروماتيزم والمفاصل ويؤخر فرصة الاصابة بهشاشة العظام. ويطرد الجرجير السوائل الزائدة لخارج الجسم وعند وضعه علي الوجه كماسك فانه يزيل النمش ويعمل علي تنعيم البشره


 الجرجير يقي من السرطان:
يحتوي الجرجير كما ذكرنا علي مضادات الاكسدة لذلك فهو يقي من الاصابة بمرض سرطان الرئة, وقامت تجارب معملية في بريطانيا (ساوثهامبتون) استنتجوا منها انه يقي ايضا من سرطان الثدي وعند تناول الجرجير بإنتظام فإن ذلك يحميك من فساد الحمض النووي الذي يعتبر سبب لتطور السرطان. ويمكن تناول كميات كبيرة من الجرجير بامان بدون الخوف من اي ضرر فهو غذاء في المقام الاول قبل فائدته الطبية ويمكن تناوله كعصير يومي و يمكن اضافته للخضروات ايضا. بالنسبة للذين يعانون مشاكل في المثانه, هؤلاء الذين ينصح بعدم تناول الجرجير بكميات كبيرة وايضا من يعاني من زيادة في افراز هرمون الغدة الدرقية وذلك لانه كما ذكرنا بانه يحتوي علي اليود.


الآن بعدما عرفت كل هذه الفوائد، هل ستضيف الجرجير بشكل أساسي لوجبتك أم لا؟

 

فوائد الجرجير للصحة والجسم Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:54:00 ص Rating: 5 فوائد الجرجير من منا لا يعرف الجرجير، لكن القليلون هم من يعرفون فائدته الحقيقية حيث إن للجر...