صوراً مخيفة للقطات ما بعد الكوارث الطبيعية والبشرية



صوراً مخيفة للقطات ما بعد الكوارث الطبيعية والبشرية

في كل بلد يحدث أن تتعرض هذه البلد لبعض الأوقات العصيبة سواء كانت بسبب القضاء والقدر أو بسبب أفعال سكانها، فتقريباً لا يوجد دولة لم تمر بكارثة طبيعية أو بيئية وفي الغالب أيضاً تعرضت معظم الدول لاحتجاجات واضطرابات شعبية أدت للكثير من الخسائر، ولا شك أن الكوارث سواء كانت طبيعية أو بفعل البشر فهي تخلف من ورائها دماراً هائلاً يتناسب طردياً مع حجم الكارثة بالطبع، وإن كانت الكارثة طبيعية فهي قضاء وقدر.

المحزن أكثر هو أن تكون هذه الكوارث بفعل الإنسان بسبب أعمال عنف أو حروب، فإلى متى يظل الإنسان غير أمين على هذا الكومب وإلى متى يستمر تشويهنا لكل ما هو جميل وإظهار الجانب المظلم من شخصياتنا الإنسانية! نرجوا من الله أن يحفظنا من شر أنفسنا قبل شر الطبيعة لأن الإنسان قد أفسد بجهله أكثر مما فعلته الكوارث الطبيعية، وما نعرضه عليكم اليوم هي صوراً لبعض من هذه الكوارث سوار الطبيعية أو البشرية ونرجو من الله ألا نرى مثلها في بلادنا.

غرق سفينة

حفرة عميقة وسط مجمع سكني


في الغالب مسرح تم تدميره


أطلال مدينة

عمود أسلاك محطم بعد احتراقه في الغالب


سطو على ماككنات الصراف الآلي بسبب أعمال عنف 


غضب الطبيعة متمثل في هذه الصورة


أطلال المدن بسبب الكوارث وجهل الإنسان


سفينة وقعت على جانبها

إنهيار صخري ضخم

ما تعليقكم؟


يجب أن تفعل هذه الوصايا السبع قبل أن تصل إلى سن الثلاثين



الوصايا السبع قبل بلوغ سن الثلاثين، تعرّف عليها 


لا شك أن الانسان عندما يصل إلى سن العشرين يكون في الغالب متوقد الحماس ومشتعل النشاط وفي أفضل سنوات حياتة من ناحية الحماس والشعور بالتحدي.
نقدم لك سبع وصايا لك وأنت مقبل على الدخول في العقد الثالث من عمرك، نرجو أن تتبع هذه الوصايا بعناية.

الوصية الأولى: لا تفكر مطلقاً بالتدخين:
حيث أنه في الغالب يكون سن العشرينات هو سن التهوّر وحب التجربة والمغامرة، فإنه في الغالب يقدم الشاب على تجربة كل ما هو جديد، فاحرص على ألا يكون التدخين من ضمن الأشياء التي ستجربها لأنك من الممكن أن تستمتع به في مقتبل عمرك لكنك ستشقى به بقية حياتك.

 
2- حاول أن تحقق المليون الأولى الخاصة بك:
إذا كنت تجد أن هذا الأمر صعب التحقيق، فلنقل نصف مليون، وإن كنت تؤمن بأن هذا مستحيل تحقيقه فأنت على أول خطوات الفشل، لأنك إذا كنت في هذا العمر وتقول على هذه الطموحات مستحيلة، فماذا سيكون حالك بعد التقدم في العمر؟!


3- نعم الزواج مهم، ولكنه ليس الهدف الوحيد:
سن العشرينات هو سن بداية تحقيق الأحلام والسعي لها، ولكن يتوقف البعض عن تحقيق احلامه بحجة الزواج، ونحن لا ننكر ان الزواج له فوائد نفسية وجسدية وعاطفية كبيرة جداً، لكن نصيحتنا ألا تقدم على هذه الخطوة إلا عندما تكون جاهزاً لها حتى ينجح زواجك، ولا يجب أن يكون هذا الهدف معيقاً لك في تحقيق احلامك بل يجب أن يسيرا سوياً من أجلك أنت.


4- اقرأ كثيراً قدر استطاعتك:
يجب أن تستغل هذه الفترة في تنمية عقلك ومهاراتك ومن أهم طرق تنمية الذات هي القراءة، اقرأ كثيراً في مجالات مختلفة، اقرأ ما تحبه وما تجهله، اقرأ عن الرأي والرأي الآخر ولا تقوقع نفسك في حدود بعض الكتب المشهورة أو التي تختص بفكرة معينة دون سواها، نوّع مجالات قرائتك لأنها ستنوع خبراتك وستفتح مداركك.


5- يمكنك النجاح بشكل أسهل وسط البُلهاء:
عكس ما يتوقعه مُعظم الناس أن تواجدك في مجتمع مُتقدم يسهّل عليك النجاح إلا أنه توجد نظريات بعكس ذلك، حيث أنه في المجتمعات المتقدمة يكون هناك الكثير ممن هم مثلك أو أفضل منك بكثير، لكن في المجتمعات الغير متقدمة سوف تكون متميزاً جداً إن برزت كشخص ناجح لأن عدد الأمثلة قليل بالنسبة للعدد الكبير من الناجحين في المجتمعات المتقدمة.


6- اسأل نفسك "لماذا أفعل ما أفعله الآن؟" حدد هدفك:
لا شك أن تحديد الأهداف ووضع الخطط سيساعدك كثيراً في النجاح، فكثير ممن فشلوا كان بسبب عدم وجود خطة واضحة لديهم أو لأنهم لم يعلموا كيفية تنفيذ خططهم للوصول للنجاح بشكل سليم. فقط اسأل نفسك عن هدفك وقم بوضع خطط له وخطط بديلة في حالة عدم نجاحها.


7- لا تلتفت لغيرك ولا تنظر خلفك:
من أكبر المشكلات التي قد تعيق أي شخص للسير في طريق نجاحه هو تأثره بغيره أو بأقرانه على وجه الخصوص ومقارنة نفسه بهم، فمثلاً تجد أن فلان قد التحق بوظيفة ما أفضل منك أو أن فلان قد تزوج وما إلى ذلك. حاول ألا تتأثر بهذه الأحداث وامضي في سبيل نجاحك ولا تهتم بتفاصيل حياة الآخرين فظروفهم غير ظروفك وهدفك مختلف عن أهدافهم.


هذه هي الوصايا السبع لكل شاب وشابة في سن الريعان والحماس، نرجو أن تقوموا بفهمها جيداً وتطبيقها بقدر الإمكان. وأخبرونا برأيكم في هذه الوصايا ومدى اتفاقكم معها.