صور عجيبة تم التقاطها في الوقت المناسب



صور عجيبة تم التقاطها في الوقت المناسب

في بعض الأحيان نقوم بالتقاط بعض الصور و لكن ينتج صورة مختلفة تماماً عما كنا نريد تصويره. فقد يظهر معنا شخص في الصورة او قد يظهر حيوان أو لربما صادفت الصورة وقوع حادث أو مرور شيء ما أو ربما تكون الصورة التي تسبق العاصفة و يحدث بعدها كارثة لا قدر الله. , و هذه أمثلة لبعض من هذه المواقف التي تم تصويرها بعفوية شديدة و من دون قصد. و لكن يظل البعض منها مضحك جداً. نتمني أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الصور.

وضع الكلب والشخص الموجود بجانبه يبدو كأن الكلب يملك جسم إنسان!




يبدو هذا الهيكل الحديدي بالإضافة لجسم الشخص بالأسفل كأنه شخصية من فيلم كرتوني.



قرب هذا القرد من الكاميرا جعله يبدو كأنه وحش عملاق.



يبدو أن هذا العجوز لم يلتفت ورائه أثناء اللعب.



كأن هذا القط يقول لزوجته كلي وتذوقي هذا الطعام الذي ينقصه الملح.


 

لحظة قد لا تتكرر أثناء سكب الماء على رأس اللاعب.



كلبان بجوار بعضهما يبدوان كأنهما كلب راحد برأسين.



هذا التسرب يبدو كأنه يخرج من فم هذا الشخص.



ما رأيكم؟


مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر



مخاطر المحمول و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر



من منا لا يمتلك هاتفاً نقالاً أو جهاز كمبيوتر؟ ولكن هل تعلم عزيزي القاريء أن هذه الأجهزة لها تأثير عظيم وشديد الخطورة عليك وعلي صحتك. 

باستخدامك لجهاز المحمول أنت تقوم بشحن جسمك بطاقة كهربائية كبيرة جداً حتي أكبر من أن يستوعبها جسدك أو ان يقوم بتفريغ الزائد منها. فاستخدامنا لهذه الأجهزة لا يخلو من المخاطر، لذا وجب علينا ان نقوم باتباع الإرشادات الصحيحة والسليمة للتعامل مع هذه الأجهزة، ومنها مثلاً علي سبيل المثال عدم التحدث لفترات طويلة في الجهاز المحمول وأن يكون استخدامنا له في أضيق الحدود ولأقل الفترات. 

أيضاً يجب أن يكون جلوسنا أمام جهاز الكمبيوتر بشكل يتيح لنا الاستفادة من فوائده وتجنب أضراره، فمثلاً يجب عليك أن تقوم بترييح عينيك علي فترات من استخدامك الكمبيوتر وألا تقوم بالبحلقة الدائمة أمام الشاشة. ويجب عليك ألا تمضي وقتاً أكثر من اللازم أمام هذه الشاشة حيث أن ذلك له اضرار ليس فقط جسديه ولكن أيضاً أضراراً نفسية. حيث أن الانعزال علي هذه الأجهزة يقلل من التفاعل الإجتماعي ويقلل من الحركة والنشاط. فاستخدامنا لهذه الأجهزة حتي وإن كانت مفيدة جداً لنا يجب أن تكون بحساب وألا يطغي تواجدنا أمامها علي باقي أنشطتنا الحياتية. 

ولكي تستخدم الأجهزة الإليكترونية بشكل صحيح عليك أولاً باتباع الإرشادات العامة في التعامل معها، مثلاً يجب عليك الا تقوم بالاستغراق في التعامل معها وأن تغالي في الإعتماد عليها. ويجب عليك أن تريح أذنيك باللنسبة للهاتف النقال وأن تريح عينيك وجسدك بالنسبة لجهاز الكمبيوتر. 

فيما يخص الكمبيوتر يجب أن تجلس الجلسة المطلوبة والصحيحة والمعتدلة أثناء تعاملك مع هذه الأجهزة حتي لا تصيب عظامك وعمودك الفقري بالأذي. فإن كانت هذه الأجهزة لا بد من استخدامها اجعلها في أضيق الحدود وبالقدر الملائم ولا تسرف في استخدامها عسي أن يحفظنا الله ويحمينا من كل شر. ودمتم سالمين.


نصائح لتجنب حساسية القطط



حساسية القطط


من منا لا يمتلك حيواناً أليفاً في منزله أو حتي يتمني أن يمتلك حيواناً لعوباً مرحاً و جميلاً لكي يلاعبه ويلاطفه، لكن بالطبع يجب أن تعرف أنه يجب أن تتبع هذه النصائح لتحد من ضرر هذا الحيوان الأليف وهنا نتحدث عن القطط.

معظمنا يفضل الحصول علي حيوان اليف لكي يربيه ويعتني به في منزله، ولكن مهلاً فهناك العديد من الإحطياطات والإرشادات الواجب اتباعها حتي تتجنب المخاطر القادمة من هذه الحيوانات وخطرها المحتمل علي صحتك. فالعديد منا يقوم بتربية القطط والكلاب ولكن من دون وعي و من دون التأكد من سلامة و صحة هذه الحيوانات المنزلية، وهذا خطأ كبير لا يجب الوقوع فيه. فإذا ما أردت أن تقوم بتربية حيوان لديك في المنزل فعليك التأكد جيداً من أن ذلك الحيوان لا يحمل عدوي وليس بمريضاً، ويكون ذلك عن طريق توقيع الكشف الطبي عليه من قبل طبيب بيطري متخصص حتي نطمئن علي سلامة الحيوان.

ولكن تبقي هناك نقطه وبالأخص لدي القطط، أنه حتي لو ان هذا الحيوان صحيح ومعافي جسدياً ولا يحمل أي مرض فمن المحتمل أيضاً أن يحمل إليك الضرر بطريقة أخري ألا و هي الحساسية. فتربية القطط يجب أن يحوطها العديد من الإحطياطات. فإذا كان لديك في المنزل مثلاً طفلاً يعاني من الحساسية من القطط فيجب عليك إبعاد هذا الحيوان عن الطفل وتجنب التعامل المباشر بين الطفل والحيوان. ويوجد هناك العديد من انواع  الشامبو التي تخص القطط والتي تقلل من درجة تطاير الشعر وتعمل علي تثبيته وتحول دون تطايره بعشوائية.

ففي كل الأحول والظروف، يجب عليك الحيطة والحذر دائماً إذا كنت ستقدم علي تربية اياً من الحيوانات الأليفة لأنه بقدر ما هي تسعدنا ونحبهم و يحبونا بقدر ما يمكن أن يكونوا ضرراً مباشراً ضدنا يمكن أن يهدد سلامتنا وصحتنا. لذلك وجب التنبية لأخذ الحيطة والحذر. حفظكم الله جميعاً.


تعرّف على سمكة القرش وطريقة حياتها



القرش


من منا لا يعرف سمكة القرش أو شاهد فيلماً هوليوودياً عن أسماك القرش وشراستها وكيف أنها تهاجم بضراوة في البحار، حسناً إليك ما يجب أن تعرفه عن هذه السمكة المتوحشة.

أماكن تواجده:
يوجد القرش في معظم البحار الدافئة والدافئة نسبيا, وهو يعيش في الانهار والبحيرات والمحيطات ويوجد تقريبا 370 نوع من القروش التي تأكل الاسماك الحية والحيواناات التي علي وشك الموت. 

عدائها للإنسان وغذائها:
تعرف القروش بمهاجمتها للانسان ولكنها قلما تفعل ذلك. يمكن للقرش سماع الحركات البسيطه ومن علي بعد كبير, ولديه حاسة شم قوية للغاية تمكنه من شم فرائسة من مسافات بعيدة جدا. توجد ثلاث انواع من القروش التي تهاجم الانسان وهذه الانواع تتميز بحجمها الكبير ويرجع سبب مهاجمتها للسباحين والغواصين الي حركتهم الغير مستقرة في الماء ظناَ منه انه حيوان يحتضر وعلي وشك الموت, فهو يحاول عندئذ الحصول عليه والتهائمه. 

خطورة اسماك القرش تقل في البحر الاحمر نظرا لصغر حجمها  فهي تظن ان الغواص سمكه صغيره من نفس حجمها فلذلك لا تقوم بمهاجمته. لذلك يعتبر القرش من الحيوانات الغبية. يتراوح طول القرش من 16 الي 36 قدم ويتغذي علي اسد البحر و كلب البحر وثعلب الماء والقروش الصغيرة والحيوانات الميتة والطافية علي سطح البحر.
 

التكاثر عند فصيلة القروش:
تلد انثي القرش من 2 الي 14 قرش ويبلغ طول الصغير 5 اقدام تقريبا, وتخصب البويضة داخل الانثي وبعد الولادة مباشرة تتجه الصغار بعيداَ عن امهم وتبحث عن غذائها. ويتغذي  القرش ايضا علي سمك السلمون والاسقمري والسلاحف ويتميز بسرعته في السباحة فهو يسير في الماء بسرعة تقريبية تصل الي 50 ميل في الساعة, 

أنواع القروش:
من انواع القروش القرش الابيض الذي يستطيع شرب كمية من الماء تصل الي 1500 جالون وتقوم بطردها عند جمع الطعام وذلك كل ساعة.وهناك نوع يسمي القرش النمري وهو يقوم بالتهام كل شئ من اسماك وسرطانات ورخويات وسلاحف واي شئ يجده ويفضل البقاء في القاع وهو يتواجد في جميع محيطات وبحار العالم.

هجوم القروش:

يتميز القرش بقوته وسرعة انقضاضة علي فريسته لذلك يتم تصنيفه علي انه من اخطر انواع القروش والاول في الهجوم علي الانسان. وهناك ايضا القرش الازرق ويصل طوله الي 12 قدم وهذا  القرش لا يأكل الا علي حيوان الحبار ويتواجد في جميع انواع البحار المفتوحة وكل المحيطات.

ويتميز بلونه الازرق ويمكنه ان يسافر مسافة الاف الاميال خلال سنه. وهو يقوم بالهجره وترك المحيط الاطلنطي كل عام. وتتميز اسنانه بانها مسننه وذلك يمكنه من الامساك بفرائسه وعدم قدرتها علي الهرب منه.